ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الملحق الثقافي السعودي في سيئول
جامعة الأمير سلطان تستضيف وفداً من الجامعات الكورية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استضافت جامعة الأمير سلطان يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر 2012م وفداً من مديري الجامعات والمسؤولين الأكاديميين في عدد من مؤسسات التعليم العالي في جمهورية كوريا الجنوبية برئاسة الدكتور شن إل هي مدير جامعة كميونق.

الوفد الذي يقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 8 - 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، يهدف إلى الاطلاع على النهضة التعليمية التي تشهدها المملكة، والتعرف على أبرز الجامعات ومراكز الأبحاث والشركات والمعالم السياحية في المملكة، إضافة إلى مناقشة آليات وسبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعات السعودية والكورية.

ويضم الوفد ممثلين عن إحدى عشرة جامعة ومؤسسة تعليمية وبحثية وإعلامية يرافقهم الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية الدكتور تركي بن فهد العيار. وقد قامت الملحقية الثقافية السعودية بكوريا الجنوبية بإعداد برنامج متكامل لهذه الزيارة، يشمل زيارة عدد من الجامعات السعودية والمعاهد والمراكز البحثية في كل من مدينة الرياض والدمام وجدة، إضافة إلى زيارة أبرز المعالم السياحية في المملكة.

وقد عقد الوفد الزائر أثناء زيارته لجامعة الأمير سلطان لقاءً مطولاً مع مسؤولي الجامعة يتقدمهم سعادة مدير الجامعة والوكلاء وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام المعنية.

وقد تحدث في بداية اللقاء - الذي تخلله غداء رسمي - سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني الذي أشار إلى العلاقات الأكاديمية التي تربط بين جامعة الأمير سلطان والجامعات الكورية مدللاً على ذلك باستضافة جامعة سيئول الوطنية الصيف الماضي للرحلة الأكاديمية لطلاب جامعة الأمير سلطان التي تسيرها الجامعة سنوياً إلى إحدى الجامعات العالمية المتميزة.

كما تحدث سعادة الملحق الثقافي السعودي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية بسيئول الدكتور تركي بن فهد العيار الذي أشار إلى العلاقات المتينة والصداقة التاريخية بين البلدين منذ نهاية الحرب الكورية، ودور المملكة التاريخي في دعم ومساندة جهود التنمية في كوريا الجنوبية منذ السبعينيات الميلادية ومساهمة الشركات الكورية في عدد من المشاريع التنموية في المملكة حينئذ.

كما تحدث عن تجارب السعوديين في الدراسة بالجامعات الكورية حيث كان عدد المبتعثين مع بداية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لا يزيد عن (55) طالباً وطالبة، في حين وصل عددهم حالياً إلى حوالي 348 طالباً و طالبة، يدرسون في تخصصات وبرامج مختلفة بما في ذلك الطب البشري.

أما رئيس الوفد الزائر الدكتور شن إل هي مدير جامعة كميونق فقد أشار في كلمته إلى انبهاره وإعجابه بمستوى جامعة الأمير سلطان و تمكنها - رغم قصر عمرها - من مضاهاة جامعات عريقة ورائدة مثل جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المستوى الأكاديمي وجودة الخريجين وتحقيق الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل من الهيئة الوطنية للاعتماد والتقييم.

كما أبدى إعجابه بمبانيها الجامعية، خاصة البهو الجامعي للبنين ولمسات التصميم الداخلي الراقية فيه. وأشار إلى أن مما تتميز به جامعة الأمير سلطان الجو العائلي لبيئة العمل والدراسة، مقارنة بالجامعات الأخرى الأكبر حجماً التي تمت زيارتها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة