ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 13/11/2012 Issue 14656 14656 الثلاثاء 28 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

نرجو إنهاء مشروع الطريق بين المجمعة وجلاجل

رجوع

 

مما لا شك فيه أن الدولة أعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - أولت قطاع النقل والمواصلات بنودا ضخمة من الميزانية العامة للدولة كل عام أسوة بباقي الوزارات التي تهتم بالمواطن ونهضة الوطن وتم صرف المليارات على هذا القطاع الحيوي الهام، وشبكة المواصلات بحمد الله في المملكة العربية السعودية تعد من أفضل الطرق على مستوى العالم.

ولكن هناك بعضاً من الملاحظات على بعض الطرق لعدة أسباب منها على سبيل المثال لا الحصر ضعف الصيانة أو التأخير من مقاول التنفيذ أو قلة الرقابة وعدم التنفيذ في بنود العقود بالشكل المتفق عليه وغيرها من الأسباب.

أود هنا أن أتطرق لأحد الطرق الهامة جداً والذي يربط بين محافظة المجمعة ومحافظة جلاجل مروراً ببلدة جوي بسدير.

ويكاد لا يمر أيام إلا هناك حادث في هذا الطريق والأسباب بعد قضاء الله وقدره:

1- ضيق الطريق. 2- بطء العمل من قِبل الشركة المنفذة لهذا المشروع. 3- سوء الصيانة. 4- عدم اكتمال التنفيذ حسب العقد مع الشركة المنفذة. 5- عدم وجود دوارات منظمة لعملية الدخول والخروج لبلدة جوي أسوة بالدوار الموجود حالياً في مدخل جلاجل وكذلك الدوار في مدخل محافظة المجمعة على نفس هذا الطريق. 6- عدم وجود علامات تحذيرية كافية.

من خلال هذا المنبر نرفع لمعالي الوزير ومسؤولي وزارة النقل بالنظر بعين الجدية في سرعة إكمال هذا الطريق من قِبل الشركة المنفذة، ونرجو المتابعة من وزارة النقل لإكمال هذا المشروع الذي لا يتجاوز طوله 25كم ولنا الأمل في معالي وزير النقل عسى أن نجد الحل العاجل والمنقذ والسريع..

والله من وراء القصد.

خالد بن سليمان الركبان

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة