ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكاديميون: الجامعة السعودية الإلكترونية من قرار على ورق إلى 6 آلاف طالب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

زار باحثون متخصصون في التعلم الإلكتروني من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الملك سعود، الجامعة السعودية الإلكترونية الأحد الماضي للاطلاع على تجربة الجامعة ومنهجية التعلم وتطبيق التعلم المدمج. وضم فريق الزيارة كلاً من عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية الأستاذ المشارك في المعلوماتية والتعليم الإلكتروني بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن عطية الحارثي ومجموعة من طلابه في مرحلة الماجستير في مقرر التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأبدى رئيس فريق الزيارة د. محمد الحارثي والباحثون إعجابهم بتجربة الجامعة وما وصلت إليه خلال وقت قياسي، حيث عبر د. الحارثي عن فخره بالجامعة وسعادته بالإنجازات التي تمت في الجامعة خلال وقت قياسي.

وأضاف: كانت الجامعة تسابق الزمن حيث لم يمض على قرار تأسيسها سوى بضعة أشهر وقد تحولت خلالها من مجرد قرار على الورق إلى جامعة قائمة بأنظمة إدارية وتعليمية متكاملة وبطلاب يزيد عددهم على 6000 طالب، وعدد كبير من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس و4 فروع في مناطق المملكة، إضافة إلى مجموعة من الشراكات العالمية الناجحة والفاعلة. وأضاف أن ما شاهدته اليوم أمر يثلج الصدر ودليل على أن همة وعزيمة الرجال لا يقف أمامها شيء، وقد تحقق هذا بفضل الله ثم بالدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للتعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص، وكذلك دعم وزارة التعليم العالي التي ساعدت الجامعة على النهوض خلال هذه الفترة القصيرة.

وكان في استقبالهم مستشار مدير الجامعة للعلاقات العامة والإعلام الدكتور علي بن دبكل العنزي، حيث قابلهم مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى مرحباً بالفريق، وقدم لهم شرحاً عن نشأة الجامعة ومراحل تأسيسها وطريقة العمل بها. كما زار الفريق وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك اللذان عرضا آليات العمل والخطط المستقبلية والتطويرية للجامعة.

بعد ذلك اطلع الفريق على نماذج لطرق التعلم في الجامعة عبر شبكة الإنترنت قدمها عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية الدكتور محمد بن عبدالرحمن العويرضي والمشرف على برنامج اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الرحيمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة