ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

منظمة الصحة العالمية تعتمد الصحة لتكون مركزاً معتمداً في طب الحشود
د. الربيعة: التشديد على رقابة الصيدليات وصرف الأدوية بدون وصفة طبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

رأس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمكتبه بديوان الوزارة اجتماع المجلس التنفيذي لوزارة الصحة والذي يعد آخر اجتماع له خلال هذا العام.

وفي بداية الاجتماع رفع معاليه أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لرعايته الكريمة لحفل افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية التابعة للوزارة والتي بلغ إجمالي تكلفتها أكثر من 12 مليار ريال، مثمناً معاليه لمقامه الكريم وصفه لموظفي الوزارة بالمجاهدين وأن هذه العبارات أضفت حافزاً كبيراً في قلوب جميع منسوبي الوزارة، مطالباً الجميع ببذل مزيد من الجهد.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن معاليه رفع شكره لمقامه الكريم على تفضله بالموافقة على تخصيص مجموعة من الأراضي لإقامة مشاريع صحية، سائلاً المولى عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بموفور الصحة والعافية. وقال د.مرغلاني إنه تم خلال الإجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة منها التشديد على رقابة الصيدليات وصرف الأدوية بدون وصفه طبية، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لمتابعة تنفيذ إستراتيجية الوزارة، وكذلك مشاركة المناطق في طرح المنافسات وإجازة المحاضر الفنية، ومناقشة مشروع تدريب مدراء التدريب. وأضاف المرغلاني أنه تم أيضاً مناقشة تقرير عن أداء المجالس واللجان التنفيذية بديوان الوزارة والمناطق. تجدر الإشارة أن الاجتماعات التي عقدها المجلس بلغت 8 اجتماعات حتى الآن وخرجت باعتماد 42 قرارا خلال الجلسات السابقة.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة كان قد أصدر عددا من القرارات الإدارية التي تعنى بتطوير العمل الإداري للارتقاء بأداء جميع الإدارات والأقسام في وزارة الصحة وتحسين خدماتها وإنتاجيتها وتعزيز علاقاتها بالمرضى والاهتمام بملاحظاتهم وشكاواهم حيث نصت القرارات على تشكيل مجلس تنفيذي في وزارة الصحة يختص بوضع الأسس والقواعد والإجراءات التنفيذية لتوفير خدمات الرعاية الصحية التي تدخل في اختصاص وزارة الصحة والواردة في النظام الصحي ولائحته التنفيذية، وتشكيل مجلس تنفيذي في كل منطقة صحية في المملكة لمتابعة تنفيذ خطط وبرامج الرعاية الصحية في المنطقة وتقييم أدائها واقتراح متطلباتها وسبل تطويرها، وإنشاء خمس لجان داخل الوزارة وهي لجنة للمشاريع والصيانة، وكذلك لجنة للميزانية، بالإضافة إلى لجنة للجودة الشاملة، ولجنة للتموين الطبي والتجهيزات، ولجنة لعلاقات وحقوق المرضى وكذلك إنشاء لجان مماثلة لها في كل مديرية شئون صحية.

وتأتي قرارات وزير الصحة تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - الرامية نحو إكمال مسيرة التطوير والنهضة الشاملة بما يصب في خدمة المواطن والارتقاء بالخدمات الصحية, وبما يتناسب مع تطلعات ولاة الأمر وفي نقلة نوعية متميزة للخدمات الصحية. ومن جهة أخرى اعتمدت منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة لتكون مركزاً معتمداً مع منظمة الصحة في مجال طب الحشود وتم اختيار وكيل الوزارة للصحة العامة د.زياد ميمش ليتولى مهام الإشراف على هذا المركز ولمدة 4 سنوات حيث سيكون هذا المركز المتعاون مع المنظمة جزءا من شبكة تعاونية دولية تتضمن الأنشطة لدعم برامج منظمة الصحة العالمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة