ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس والقسام تتعهد بحرق «تل أبيب» انتقاما لاغتيال الجعبري
إسرائيل تغتال «رئيس أركان حماس» ومرافقه في سلسلة غارات جوية على غزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكتبالجزيرة - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة مساء الأربعاء سقط خلالها ستة شهداء على الاقل، وبدأت قوات الاحتلال باغتيال رئيس أركان حركة حماس نائب القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري-50 عاما، ومرافقه، محمد الهمص، في غارة إسرائيلية استهدفت الجيب الذي كان يستقله وسط مدينة غزة..

وأعقبت دولة الاحتلال الصهيوني عشرين غارة على مواقع للفصائل الفلسطينية ومراكز أمنية وشرطية تابعة لحكومة حماس في غزة في مختلف مدن قطاع غزة نتج عنها سقوط 4 شهداء وعشرات الاصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين المدنيين..

وأعلنت دولة الاحتلال الصهيونية عن البدء بعملية عسكرية واسعة (برية وجوية وبحرية) لاستهداف البنية التحتية لحركة حماس وفصائل المقاومة في قطاع غزة..

وقال موقع صحيفة معاريف العبرية إن الجيش أطلق على عمليته ضد غزة اسم «الغيمة الماطرة»، وذكر الناطق باسم الجيش أن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي -بني غانتس- يقود العملية بنفسه من مقر قيادة الأركان في «تل أبيب»، وبدأت دولة الاحتلال الصهيوني باستدعاء قوات الاحتياط بعد التهديد بعملية برية ضد قطاع غزة.

هذا وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني ونجمة داود الحمراء الصهيونية حالة التأهب القصوى على مسافة 40 كيلو مترا عن حدود غزة عقب تهديد حركة حماس بحرق مدينة «تل أبيب» المحتلة، وأعلنت كتائب القسام باستنفار صفوفها وشن الغارات باتجاه البلدات المحاذية لقطاع غزة..

وفي ردها على عملية الاغتيال، توعدت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة بجعل البلدات الإسرائيلية أراضي محروقة رداً على جريمة اغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة