ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«النخبة» للعيون يستضيف فريقاً فرنسياً لزراعة قرص (كامرا)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يزور وحدة العيون والليزك بمركز النخبة الطبي الجراحي بالرياض فريق فرنسي لزراعة قرص (كامرا KAMRA) وذلك يوم الاثنين 12 المحرم 1434هـ الموافق 26 نوفمبر 2012م.

صرح بذلك الدكتور وليد الطويرقي استشاري أول طب وجراحة العيون بمركز النخبة الطبي الجراحي، وأفاد بأن الفريق الفرنسي سيقوم بإلقاء ندوة علمية موجهة لأطباء العيون عن زراعة قرص (كامرا) للاستغناء عن نظارة القراءة لمن تجاوزوا سن الأربعين، حيث يتوقع أن يستفيد من هذه الندوة حوالي 100 طبيب عيون متخصص من شتى أنحاء المملكة، ويلي الندوة تدريب الأطباء على طريقة الزراعة.

وأضاف د. الطويرقي أن قرص KAMRA مكن الألوف من التخلص من نظارة القراءة.. هذا القرص الأخف من ذرة الملح والأرق من الورقة (سمكه 1 على 10 من سمك الورقة)، الذي يعد حالياً أحدث تقنية لعلاج مد البصر (قصور البصر) بعد سن الأربعين حيث تم اختبار هذه التقنية على 8000 مريض من جميع أنحاء العالم، كانت نتيجتها رضاء 95% منهم عن نتيجة العملية بتحسن الرؤية لديهم للمسافات القريبة والقراءة، والرؤية للمسافات المتوسطة وخصوصاً أن الناس قد أصبحوا في هذه الأيام أكثر اعتماداً على عيونهم في قراءة الرسائل على الجوال، ورؤية الساعة، وقراءة قائمة الطعام في المطعم، وتفقد الأسعار أثناء التسوق، وغيرها من الأعمال البصرية القريبة.

وختم د. الطويرقي حديثه بأن قرص (كامرا KAMRA) أصغر من حبة العدس، ويركب بعين واحدة ضمن الطبقة السطحية للقرنية بعملية آمنة تماماً ولا تستغرق سوى 20 دقيقة، ويتم تركيبه باستخدام جهاز الفيمتو ليزر (إنتراليز)، ولأن القرص حجمه صغير جداً ودقيق فلا يمكن لأي شخص ملاحظة أن هناك قرصاً في العين، كما أن استخدام الفيمتو ليزر جعل عملية تركيبه آمنة تماماً.

وتأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الطبي الذي يرعاه مركز النخبة الطبي الجراحي من أجل مواكبة أحدث الطرق الطبية العالمية والارتقاء بمستوى المهن الطبية بالمملكة والعمل على رفع مستوى الكفاءات الطبية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة