ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سابك ترسي مشروع» التخزين والمناولة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الجبيل:

أعلنت الشركـة السـعودية للصناعات الأساسية «سابك» أمــس أن شركة الجبيل لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية التابعة لها أرست مشروع تصميم وإنشاء مــحطة تخزين ومـناولـة وشحن جديدة في ميناء الملك فهد الصناعي بمدينة الجبيل على شركة صينية بقيمة استثمار إجمالية 400 مليون دولار أمريكي لخدمة التوسع في البتروكيماويات والصناعات التحويلية في المملكة.

وقالت الشركة في بيان أمس إن شركة الجبيل لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية مشروع مشترك بين سابك وشركة فوباك بنسبة 75 % و25 % على التوالي ومن المخطط أن يتم تمويل المشروع من موارد الشركاء الذاتية وجهات أخرى، مشيرة إلى أن الطاقة التخزينية للمحطة ستبلغ حوالي 250 ألف متر مكعب بعد اكتمال المشروع في بداية العام 2015م . وتشمل المرحلة الأولى ما يقارب 40 خزاناً أساسية ومعــدات التحميل والنقــل والتفريغ لخمسة أرصفة وتم تصميم المحطة وفق أرفــع مواصفات السلامة بحيث تعمل كمنشأة تصدير مهمة تخدم صناعة البتروكيماويات في الجبيل بما يعزز نمو الصناعات التحويلية في أحد أكبر المواقع المنتجة للبتروكيماويات في العالم.

يذكر أن شركة «رويال فوباك» تعد واحد من أكبر الشركات الموردة لخدمات التخزين في العالم ويختص عملها بتخزين ومناولة المواد الكيميائية السائبة والغازات والمنتجات البترولية حيث تقوم «فوباك» بتشغيل 84 محطة بسعة 30 مليون متر مكعب في 31 دولة حول العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة