ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تطلق تطبيقاً مجانياً تفاعلياً مع اليوم العالمي لمرض السكري

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» تطبيق (فحص السكري) تفاعلاً مع اليوم العالمي لمرضى السكر، حيث يأتي هذا المشروع امتداداً لريادة موبايلي في مجال التطبيقات واهتمامها بقطاع الرعاية الصحية المتنقله (mHealth).

وأوضحت موبايلي أن تطبيق (فحص السكري) الذي تم إطلاقه بالتعاون مع شركة (STARTappz) متوفر على متجر آبل الإلكتروني بشكل مجاني، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه طرقاً سهلة لتقييم مستوى السكر في الدم من خلال الإجابة على عددٍ الأسئلة الخاصة بالأعراض المصاحبة، مما يتيح للمرضى اكتشاف المرض في مراحله الأولية ليسهل التعامل معه في وقت لاحق.

كما يقدم تطبيق (فحص السكري) أيضاً النصيحة الطبية المناسبة للتعامل مع كافة أنواع مرض السكري، ويوفر كذلك قائمة بأبرز المستشفيات التي يمكن مراجعتها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ويعزز طرح هذا التطبيق من ريادة موبايلي في مجال التطبيقات، خاصة التطبيقات التي ترتبط بمجال الرعاية الصحية (mHealth) فقد طرحت الشركة تطبيقا لحساب عدد الخطوات التي يقطعها الفرد يومياً مما يحفزه أكثر على المشي والتمتع بصحة أفضل، كما طرحت موبايلي تطبيقا باللغة العربية بالتعاون مع مدرسة (هارفارد) الدولية والذي يحتوي على عددٍ المعلومات التي تتعلق بالصحة والأمراض الشائعة، إلى جانب نصائح ومعلومات عن الأدوية.

وكانت «موبايلي» قد أعلنت الشهر الماضي عن طرح جهاز (iBG Star) أول جهاز تم إطلاقه عالمياً لقياس نسبة السكر في الدم عبر أجهزة الآي فون والآي بود توتش وذلك حصرياً من خلال فروع موبايلي المنتشرة بالمملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة