ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سقوط صواريخ فلسطينية على تل أبيب والقدس..وإسرائيل تستنفر75ألف جندي من الاحتياط
غزة تحت النار مقتل 30 وإصابة 270آخرين في غارات إسرائيلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكتب الجزيرة - غزة - بلال أبو دقة - وكالات:

لليوم الثالث على التوالي يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة مساء أمس الجمعة عن استشهاد 30 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين في قصف من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي على مجموعة فلسطينية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.. وبحسب مصادر الجزيرة المحلية والطبية استشهد مساء أمس القائد الميداني لكتائب القسام « احمد ابو جلال» القائد الميداني لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في تجدد القصف الاسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30 شهيدا.

وقالت المصادر المحلية في غزة :» إن القصف استهدف القائد الميداني في القسام ( احمد ابو جلال- 43 عاما) وشقيقه (مجد ابو جلال- 33 عاما) ، و( زياد فرحان ابو جلال- 23 عاما) ، و(حسن سالم الهيلع- 27 عاما).

قالت وزارة الصحة الفلسطينية:: إن حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة بلغ أكثر من 300 ضحية بينهم 30 شهيدا وأكثر من 270 جريحا. وأعلنت حماس في وقت سابق بشن القوات الجوية الاسرائيلية هجوما على منزل قائد حماس

في جنوب قطاع غزة مما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين أحدهما طفل.

من جهتها وافقت الحكومة الاسرائيلية مساء امس الجمعة على استدعاء 75 الف من جنود الاحتياط في اطار الهجوم العسكري الذي تشنه على قطاع غزة، وذلك بعد أن استهدف النشطاء الفلسطينيون القدس بصاروخ للمرة الأولى منذ عقود كما استهدفوا تل ابيب لليوم الثاني في تحدكبير لهجوم إسرائيل على غزة بعد محاولة مصرية للتوسط في هدنة.

واغلقت اسرائيل مساء الجمعة كل الطرق الرئيسية المحيطة بقطاع غزة واعلنتها مناطق عسكرية مغلقة وذلك للاستعداد بهجوم بري على غزة وافاد مراسلو فرانس برس ان الجيش يحشد قوات كبيرة وأسلحة ثقيلة على طول الحدود مع غزة.

وعلى الجهة المقابلة كشف مسؤول كبير في المقاومة الفلسطينية أن آلاف المقاتلين الفلسطينيين من كافة الفصائل الفلسطينية ينتظرون المعركة البرية مع جنود الاحتلال الصهيوني على مشارف مدينة غزة .

وأكد المسؤول الكبير»أن بعض المقاتلين من وحدات الاستشهاديين باتوا في الصفوف الأمامية على حدود قطاع غزة.

وقدر المسؤول أعداد المقاتلين الذين يستعدون للمعركة البرية مع العدو بالآلاف مؤكدا ان المقاتلين يجيدون القتال البري وينتظرون بشوق المواجهة مع جنود الاحتلال.

وأضاف ان عناصر المقاومة استفادوا كثيرا من الحرب التي شنت على غزة عام 2008 -2009 وسيفاجئون العدو بما لا يتوقعه كما فاجأوه في معركة الصواريخ.

وتوقع المسؤول الكبير أن يقع جنود الاحتلال في حفر ومكامن المقاومة مؤكدا أن غزة ستكون مقبرة لهم .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة