ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شعارات مساندة للفلسطينيين في تونس
وفد تونسي رفيع برئاسة وزير الخارجية يصل اليوم غزة

رجوع

 

مكتب الجزيرة - غزة - القاهرة - تونس - بلال أبو دقة - رندة احمد - فرح التومي:

يصل اليوم السبت وزير الخارجية التونسي» رفيق عبد السلام « يرافقه وفد سياسي ودبلوماسي إلى غزة عبر معبر رفح البري في زيارة تستمر لعدة ساعات.. وبحسب المصادر الفلسطينية « سيرافق وزير الخارجية التونسي وزير إملاك الدولة والشؤون العقارية، ووزير حقوق الانسان والعدالة والناطق الباسم الحكومة، ووزير الشؤون الاجتماعية، ووزيرة شؤون المرأة، ورئيس الديوان الرئاسي، وكاتبة الدولة للإسكان، وسفير الجمهورية التونسية ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية، ومستشار رئيس الحكومة التونسية، وعضو المجلس الوطني التأسيسي، إضافة إلى طاقم فني وصحفي.. وبحسب المصادر الفلسطينية سيصل الوفد التونسي الرفيع الساعة الثامنة صباحا وسيلتقي رئيس حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية وسيزور مستشفى الشفاء للاطلاع على أوضاع جرحى العدوان الصهيوني .

شهدت العاصمة مظاهرة سلمية غير مرخص لها شارك فيها المئات من الأشخاص الذين رفعوا شعارات مساندة لنضالات الشعب الفلسطيني على خلفية الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، غير أن قوات الأمن تصدّت لهم بالهراوات وفرّقتهم بالقوة.

وكانت تقارير صحفية أعلنت عن حوالي 500 شخص تجمعوا أمام مقر اتحاد الشغل أحد أكبر ثلاث منظمات نقابية تونسية وذلك تلبية لدعوة من الأحزاب القومية واليسارية، في مسيرة للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى الشارع الرئيس للعاصمة تونس، إلا أن قوات الأمن التي حاصرت المتظاهرين بتعزيزات أمنية كبيرة، عمدت إلى تفريقهم بالقوة مستعملة الهراوات والعصي.

كما سجل خروج مظاهرات أخرى ببعض الجهات الداخلية تنديداً بالغارات الإسرائيلية الوحشية على الشعب الفلسطيني الباسل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة