ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحضور رئيس المؤسسة العامة للموانىء..الثلاثاء المقبل
غرفة الشرقية تنظم ملتقى «النقل البحري..الواقع والتطلعات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - واس:

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثاء القادم ملتقى ( النقل البحري بالمملكة ..الواقع والتطلعات) بحضور رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام .

وأوضح رئيس الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد ان الملتقى الذي يعقد بمشاركة عدد من الخبراء في هذا المجال يتناول محورين، هما ( معوقات النقل البحري والحلول المقترحة) و ( الاستثمار في النقل البحري) حيث يبحث مسئولون ومختصون في قطاع النقل البحري فرص الاستثمار والمعوقات في القطاع.

وأوضح ان الملتقى الذي يشمل برنامجه العلمي ثلاث جلسات عمل سيناقش في جلسته الأولى المحور الأول ويتحدث فيه رئيس لجنة النقل البحري عيسي بن خليفة الحمادي، ومدير إدارة القيود بمصلحة الجمارك السعودية عبدالمحسن بن عبدالرحمن الشنيفي، ومدير ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نعيم بن ابراهيم النعيم، ويترأس الجلسة المهندس خالد بن عبدالله الزامل، بالإضافة إلى نقاش علمي حول المحور.

اما المحور الثاني فيتحدث به عدد من المديرين التنفيذيين لجهات ذات علاقة بالنقل البحري حيث تستعرض الجلسة الثانية المحور الثاني من خلال أوراق عمل يشارك فيها الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المهندس صالح بن ناصر الجاسر ومدير عام سلسلة الإمدادات العالمية للكيماويات في سابك فهد بن عبدالعزيز السبهان والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بمجلس التعاون لدول الخليج عبدالله بن جمعة الشبلي والمدير العام لتمويل الشركات في بنك الخليج الدولي خوسيه ماريجومن.

وأشار الراشد إلى ان فقرات الملتقى تتضمن جلسة ثالثة -الافتتاحية- حيث يعقد خلالها لقاء مفتوحا مع معالي المهندس عبدالعزيز التويجري، تدور حول هموم قطاع النقل البحري وسبل تطويره خلال الجلسة الختامية للملتقى.

وأكد ان أهمية الملتقى تأتي من أهمية قطاع النقل البحري الذي يعتبر احد أهم قنوات التجارة العالمية، حيث تتسابق الدول في العالم لتطوير هذا القطاع، وتعزيز أهميته .. لافتا بأن المملكة بحكم موقعها الاقتصادي والجغرافي من الدول التي أولت هذا القطاع أهميتها ونفذت العديد من المشاريع في هذا المجال، وفتحت الباب على مصراعيه أمام حركة الاستثمار سواء في النقل أو في الخدمات المساندة للنشاط نفسه فهناك العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها من خلاله، وقد عقدت الغرفة أكثر من لقاء مع المستثمرين، ومع المسؤولين في الموانئ السعودية، ونأمل ان يكون هذا الملتقى إضافة إلى تلك الجهود المبذولة في هذا السبيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة