ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ينفذ عدداً من الفعاليات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينظم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عدداً من الفعاليات اللغوية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يأتي في 18 ديسمبر ويوافق الخامس من شهر صفر القادم.

وفي هذا السياق صرّح الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبد الله الوشمي، أنه وضمن ما يوجِّه به معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز، وما يخطّط له ويقرّه مجلس الأمناء واللجان العاملة في المركز، قام المركز بتشكيل عدد من الفرق الخاصة لتنظيم فعاليات هذا اللقاء، وسيعقد المركز اللقاء التشاوري الأول لعمداء كليات اللغة العربية ومعاهد تعليمها ورؤساء أقسامها في الجامعات السعودية، وذلك برعاية معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز. ويهدف هذا اللقاء إلى جمع مسؤولي المؤسسات التعليمية العليا في اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، لدراسة المسيرة السابقة لتعليم اللغة، وإيجاد البيئة الملائمة لتطوير اللغة العربية ونشرها، كما يهدف المركز من هذا اللقاء إلى العمل على استمرارية تطوير مسار التعليم والبحث العلمي المتخصِّص باللغة العربية في الكليات والأقسام، وتنسيق الخطط والاستراتيجيات المؤسساتية الخاصة باللغة العربية، والتنسيق في وضع الخطط لربط مخرجات اللغة العربية بسوق العمل. إضافة إلى سعيه لجدولة وحصر الرؤى والبرامج والأنشطة في مجال مساهمة الكليات والمعاهد والأقسام في خدمة اللغة العربية على النطاق الدولي، وتمتين الأواصر بين الكليات لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

كما يقيم المركز بهذه المناسبة حلقة نقاشية بعنوان (المواقع الحاسوبية الخادمة للغة العربية، منهجيّتها، وأسلوب عرضها، والعقبات التي تواجهها). وسيتم النقاش في هذه الحلقة عن المواقع الإليكترونية الخادمة للغة العربية وقضاياها في الشبكة العنكبوتية، وسيشارك في هذه الحلقة أكثر من عشرين متخصِّصاً، يمثلون عدّة جهات إلكترونية معنيّة باللغة العربية في هذا المجال، وذلك لمناقشة موضوعات الحلقة وتوصيف المشكلة ووضع الحلول ورصد الوسائل المناسبة لاقتراحها على مختلف الجهات والمؤسسات المعنيّة، وذلك بهدف الخروج بمدوّنة توصيات قابلة للتنفيذ تزوّد بها الجهات المعنيّة.

وكان المركز قد قدم حزمة من الاقتراحات والرؤى لعدد من الجهات والمؤسسات، للتذكير بهذه المناسبة والعمل على الاحتفاء بها حسب التخصُّص. وختم الوشمي تصريحه بأنّ هذه الفعاليات تأتي ضمن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، إضافة إلى أنّ المركز خلال الأسابيع القادمة سوف يطرح عدداً من المبادرات والبرامج النوعية بإذن الله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة