ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التخصصي يخرّج 8 ممرضين في برنامج القيادات التمريضية السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يستعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث خلال الشهر المقبل لتخريج أول دفعة من برنامج إعداد القيادات التمريضية السعودي الذي يضم في مرحلته الأولى 4 ممرضات و4 ممرضين سعوديين أنهوا برنامجاً تدريبياً مكثفاً على مدى عام كامل.

وأبدى الدكتور راشد الراشد الحميد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض رضاه عن نتائج البرنامج في أثناء افتتاحه فعاليات اليوم السنوي للأبحاث والمشاريع لإعداد القيادات في التمريض السعودي، لافتاً إلى ما يتميز به هؤلاء الممرضين من عزيمة وتصميم لتطوير قطاع التمريض في المستشفى فضلاً عن أهمية الأدوار التي يلعبونها في تحقيق رؤية المستشفى في أن يصبح في مصاف المؤسسات الطبية العالمية.

من جهتها قالت منسقة التدريب والتطوير لبرنامج إعداد القيادات في التمريض السعودي بشرى الهنيدي: إن البرنامج يضم في دورته الأولى 4 ممرضات و4 ممرضين سعوديين يمتازون بالخبرة والكفاءة في هذا المجال، وقد خضعوا لتدريب عملي مكثف مع عدد من مدراء الوحدات التمريضية في المستشفى على مدى عام كامل، إضافة إلى دورات تدريبية سريرية وبرامج تطويرية في مجال القيادة التمريضية، وسيتقلدون مناصب قيادية فور تخرجهم من البرنامج في شهر ديسمبر المقبل. ولفتت إلى عزم المستشفى الاستمرار في تنفيذ البرنامج لتلبية الحاجة إلى توطين الوظائف القيادية التمريضية في المستشفى، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يعد الوحيد من نوعه في المراكز الطبية السعودية.

هذا وقد اشتملت فعاليات اليوم السنوي للأبحاث والمشاريع لإعداد القيادات في التمريض السعودي على 4 محاضرات حول المشاريع البحثية التي نفذها ممرضو البرنامج إضافة إلى عدد من الملصقات البحثية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة