ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العوفي: مصحف «برايل» تلبية لرغبة المكفوفين وهو إضافة لإنجازات المجمع المتعددة
مجمع الملك فهد يشرع في إنتاج مصحف المدينة المنورة بطريقة برايل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

صدرت موافقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على أن يتضمن التنظيم الإداري للمجمع قسماً جديداً يتولى مختلف مراحل إنتاج مصحف المدينة النبوية بطريقة برايل. صرح بذلك الأمين العام للمجمع الأستاذ الدكتور محمد سالم العوفي، مضيفاً أن الأمانة العامة للمجمع أجرت الدراسات اللازمة لإنتاج هذا المصحف تلبية لرغبة المكفوفين من المسلمين، وتم رفعها إلى معالي الوزير حيث وافق معاليه على نتائجها.

من جهة ذات صلة، تم تعميد الإدارة التنفيذية للشركة القائمة على تشغيل المجمع لتأمين أحدث الماكينات والأجهزة اللازمة، بعد أن قامت أمانة المجمع بتحديد مواصفاتها، وزيارة عدد من الفنيين للمصانع المنتجة لهذه التقنية في عدد من البلاد الأوربية، واختيار الأحدث والأفضل منها، كما تم تعميد الشركة بتدريب فنيين سعوديين لمختلف مراحل إنتاج المصحف بطريقة برايل.

ونوّه الأمين العام بحرص المجمع على دقة الإنتاج، واستخدام أفضل عناصره من مواد وتجهيزات وكفاءات فنية، وأكد أن إنتاج «برايل» من قبل المجمع يأتي إضافة جديدة لإنجازاته باعتبار تخصصه في هذا المجال، وله أدلة على ذلك من إنتاجه السابق سواء من المصاحف أو الترجمات أو التسجيلات، كما أكد سعادته على استخدام المجمع أحدث الوسائل التقنية المواكبة للعصر ومتطلباته.

وأكد الأمين العام للمجمع -في نهاية تصريحه- أن الفضل في تقدم المجمع يعود لله سبحانه وتعالى، ثم الدعم السخي والمتواصل للمجمع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- ومتابعة حثيثة من معالي الوزير المشرف العام على المجمع، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة