ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الرياض تشارك في معرض توعوي بجامعة الأميرة نورة

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

احتوى جناح الشؤون الصحية بالرياض المشارك في المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الدولي للطفولة المبكرة «طفولة آمنة مستقبل واعد» الذي اختتم أول من أمس في جامعة الأميرة نورة على ركن قسم التوعية والتثقيف الصحي بإدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض، الذي تضمن مجسماً يوضح مضاعفات السكري على القدم والعيون والتهابات اللثة والعظام وتأثيره على الكلى وتصلب الشرايين وأمراض القلب وتشوهات الجنين.

كما عرض الجناح مجسماً يشرح مضاعفات السمنة، ومجسماً يوضح تأثير الإفراط في تناول المشروبات الغازية بشكل يومي وتأثيره على تكون الدهون والسكر. إضافة إلى ركن الإدارة العامة للتغذية.

ومن البرامج المقدمة في الجناح، برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الأمهات والأطفال وبرنامج الترصد التغذوي. وركن الإدارة العامة للأمراض غير المعدية الذي يوضح أهمية الكشف المبكر على حديثي الولادة. وبرنامج الغذاء والنشاط البدني.كما قدمت إدارة التغذية بيان استطلاع حول مستوى الوعي الغذائي لطالبات جامعة الأميرة نورة، نال الجناح إعجاب الزوار من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة وطلاب المدارس الزائرة.

من جهتها، أوضحت المشرف العام على الجناح الدكتورة بدرية الباني أن السمنة مشكلة كبيرة في مرحلة الطفولة المبكرة, حيث عدتها منظمة الصحة العالمية ظاهرة تتراوح من 3-9% في جميع الدول المتقدمة والنامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة