ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تناولا تعزيز العلاقات بين البلدين
آل الشيخ بحث مع رئيس المؤتمر الوطني الليبي الموضوعات المشتركة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس معالي رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام الدكتور محمد بن يوسف المقريف وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له حالياً إلى المملكة.ورحب معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مستهل اللقاء بمعالي رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة.

وعبر معاليه خلال اللقاء عن ارتياحه وتقديره لما تحقق لليبيين من نجاح وانتصار، مؤكداً أن ما أنجزه أبناء ليبيا يسر الجميع ويسعدهم، متمنياً للشعب الليبي الشقيق ورجالاته العزة والتوفيق والسداد ليخطو بليبيا نحو عهد جديد من التقدم والتطور والازدهار لما يحقق مصلحة ليبيا وشعبها الكريم.

ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بما يربط المملكة العربية السعودية وليبيا من روابط أخوية، معربا عن تمنياته الصادقة في أن تكون هذه الزيارة بداية لمزيد من العلاقات الثنائية والتعاون البناء لما فيه مصلحة وعز البلدين والشعبين الكريمين.

وأطلع معاليه معالي رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام على أهم جوانب مسيرة الشورى في المملكة العربية السعودية كمبدأ إسلامي أصيل، وكمجلس يناقش ويدرس وفق أطر تواكب العصر كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن، مؤكداً استعداد مجلس الشورى وترحيبه بكل تعاون بناء يخدم مصلحة ليبيا والليبيين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ولاسيما علاقات التعاون على صعيد العمل البرلماني.

من جانبه عبر معالي رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام الدكتور محمد بن يوسف المقريف خلال اللقاء عن بالغ سعادته والوفد المرافق له بهذه الزيارة، مؤكداً الأهمية والمكانة التي تمثلها المملكة العربية السعودية على الساحتين الدولية والإقليمية ولاسيما في المنطقة العربية، منوها بالسياسات الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.وحضر اللقاء معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد آل عمرو، وعدد رؤساء اللجان المتخصصة في المجلس وأعضاء المجلس.

كما حضر اللقاء من الجانب الليبي معالي وزير التعاون الدولي محمد عبدالعزيز ورئيس الاستخبارات سالم الحاسي، ورئيس الديوان الرئاسي عمر أحمد الناكوع، والمبعوث الشخصي عبدالباسط عبدالقادر البدري.

عقب ذلك صحب معالي رئيس مجلس الشورى معالي رئيس المؤتمر الليبي العام في جولة داخل أروقة المجلس شملت القاعة الكبرى وقاعة الجلسات اطلع خلالها على ما يحتضنه المجلس من تجهيزات وتقنيات حديثة، وفي نهاية الجولة أقام معالي رئيس المجلس مؤدبة عشاء لمعالي رئيس المؤتمر الليبي العام بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى المجلس.

وقال معالي رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام الدكتور محمد بن يوسف المقريف في تصريح صحافي عقب اللقاء: «إننا نعيش فعلا أسعد اللحظات التي تشرفنا خلالها بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أطال الله في عمره، حيث تبادلنا في لقائنا به حفظه الله الآراء ووجهات النظر حيال مختلف المجالات بما يوطد العلاقة المتينة التي تجمع المملكة العربية السعودية وليبيا ونحن سعيدون بهذه الدعوة الكريمة».

وأعرب معالي الدكتور محمد المقريف عن سعادته بزيارة مجلس الشورى ولقاء معالي رئيسه وأعضائه وكبار المسؤولين فيه، وقال: «لقد زاد من فرحتنا زيارة هذا المجلس الذي يعكس ما تقوم به الدولة الحديثة، وللمملكة أن تفاخر بهذا المجلس وما يقوم به من أعمال ومهام، ونحن نتطلع إلى أن يكون بيننا وبين مجلس الشورى مزيد من التعاون وتبادل الزيارات بما يحقق الخير والمصلحة لشعبينا الكريمين».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة