ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

على الرغم من أنّ ذاكرتي الكروية لاتزال عالقة في زمن ريفالينو وبرونو وسلطان بن نصيب، إلا أنني ألفيت نفسي مؤخرًا متابعًا لما يجري على الساحة الرياضيَّة بعد تصاعد الجدل حول تراجع مستوى الكرة السعوديَّة وانتكاساتها، فاليوم لم تعدْ الرياضة في نظري ملفًا ترفيهيًّا أو مُجرَّد وقت فراغ يمضيه المرء في المدرجات لتشجيع فريق كرة قدم، بل أكاد أجزم أنها أضحت جزءًا من الكرامة الوطنيَّة لأيِّ شعب وهي أخطر من أن تُترك لعبث الرياضيين!

***

لقاء السعوديَّة والأرجنتين كان فرصة حقيقية لاستعادة جزءٍ من فردوس الكرامة المفقود لدى الشباب السعودي الذي فرَّط مسؤولو الرياضة في بلاده بمخزون الأمل واستنفدوه بالاخفاقات تلو الاخفاقات.. ذلك اللقاء الذي أشاد بمستوى منتخبنا فيه الإعلام الأرجنتيني نفسه وكثير من وسائل الإعلام المحايدة، قابله بعض المُثقَّفين لدينا وللأسف بالشماته تارة وباللمز تارة أخرى باعتباره لقاءً وديًّا مُفَبْركا ومفتعلاً!، شخصيًّا لم أعجب من مواقف أولئك؛ ليقيني أن مهمتهم التي يخلصون العمل لها، ليست إلا قتل الأمل فينا أينما استيقظ وعلا!

***

لا أعتقد أن فوضى استقبال البطل العالمي «ميسي» تستحق كل هذا اللوم وجلد الذات باعتبارنا «انفضحنا» أمام العالم كما يحلو للبعض أن يصوره، بل على العكس فمن وجهة نظري أن ذلك الاستقبال العفوي كشف بأنّ شبابنا جزءٌ من العالم وأنَّه ينظر إلى المشاهير والمبدعين نظرة إنسانيَّة تتجاوز العرق واللون والدين وليس كما يروّج البعْض عنَّا!!

***

شخصيًّا لم أشعر بـ»الفشيلة» من الطريقة التي استقبل بها المعجبون اللاعب ميسي في المطار بقدر خجلي وألمي وفشيلتي حين أخبرني أحد الأصدقاء نقلاً عن مسؤول رياضي أن سبب التكدّس والفوضى في المطار هو سماحُ المسؤولين والمُوظَّفين في المكان لأبنائهم وأقاربهم بالحضور لنيل الفرصة التاريخية برؤية البطل ميسي وجهًا لوجه.. يعني اشتغلت الواسطة حتَّى في استقبال ميسي!

عبر تويتر: fahadalajlan@
 

عاجل للإفادة
حقيقة «الفشيلة» في استقبال «ميسي»!
فهد بن عبد الله العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة