ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة 100 دولة وحضور تحكيمي سعودي عالمي لافت
أخضر الكاراتيه يطير لباريس للمشاركة في بطولة العالم الـ21

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكمل منتخبنا الوطني الأول للكاراتيه استعداداته الفنية والإدارية للمشاركة في بطولة العالم للكاراتيه الـ 21، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 18 حتى 26 نوفمبر الحالي، بمشاركة أكثر من 100 دولة. وسيغادر أخضر الكاراتيه فَجْر غد الأحد بمشيئة الله للعاصمة باريس بوفد رسمي برئاسة الأستاذ عبد الله القناص عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه بعد أن أنهى إعداداً تدريبياً للاعبين امتد أكثر من أسبوعين بمعهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض بقيادة المدرب المصري السيد عبد الفتاح ومساعده الوطني عبد الملك البرقاوي ومدرب الكاتا السيد علاء السعيد.

15 حكماً سعودياً عالمياً

ينتظر أن يدخل اختبارات الترقية التحكيمية لنيل الشارة العالمية خمسة عشر حكماً سعودياً، وذلك على هامش البطولة العالمية؛ إذ حرص اتحاد الكاراتيه السعودي على تسهيل إجراءات الحكام السعوديين لنيل الشارات الآسيوية والعالمية. ويحتضن الاتحاد حالياً أكثر من سبعة حكام عالميين، يمكنهم المشاركة بكل منافسات الكاراتيه العالمية، والعدد مرشح للزيادة بعد انتهاء البطولة العالمية بباريس.

القناص يشارك في الاجتماع الدولي

يشارك رئيس الاتحاد السعودي العربي لاتحاد الكاراتيه رئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور إبراهيم القناص في اجتماعات الاتحاد الدولي للكاراتيه، التي ستقام على هامش البطولة، كما يحضر منافسات البطولة. وأكد القناص أن حرص الاتحاد على المشاركات الدولية أعطى الكثير من مؤشرات النجاح وولادة العديد من المواهب الآسيوية العالمية من إنتاج سعودي، وسبق أن شاركنا في بطولة العالم للشباب والناشئين بالمغرب، وظفرنا بالمركز الخامس عالمياً عن طريق اللاعب ماج الخليفة الذي هزم بطل العالم الفرنسي آنذاك، وحقق لاعبونا الكثير من الميداليات الآسيوية والعربية والخليجية - ولله الحمد - وهذا بلا شك نتاج عمل واهتمام ودعم كبير من الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية والرئيس العام لرعاية الشباب الذي مهما قلنا فيه فلن نوفيه جزءاً من حقه، ونتمنى أن يشارك لاعبونا بفعالية ويحتكوا بقوة في هذه البطولة؛ فهم صغار في السن كبار في العطاء، ولم نطالبهم سوى بالتشريف الأمثل لبلادهم.

ثقة باللاعبين

رئيس الوفد السعودي الأستاذ عبد الله القناص أشار إلى أن لاعبي المنتخب من خلال مشاركاتهم السابقة المتدرجة والمدروسة أثبتوا نمواً هائلاً في الإمكانات والاحترافية، وبطولة العالم الحالية بباريس إحدى محطات تجاربهم العالمية، لكن ذلك لا يمنع من الثقة بتقديمهم مستوى مميزاً وأداء لافتاً للأنظار؛ فكل الإمكانات التدريبية والإدارية تم إعدادها منذ وقت مبكر لضمان استفادتهم القصوى من البطولة، ولن نطالبهم سوى بتشريف وطنهم كما شرفونا في كل محفل شاركوا فيه ولله الحمد.

وأعضاء الوفد السعودي هم: أ. عبد الله القناص (رئيس الوفد) - معافا يحيى جومان (إداري المنتخب) - السيد عبد الفتاح النجار (مدرب) - عبد الملك البرقاوي (مساعد مدرب) - السيد علاء السعيد (مدرب الكاتا) - د. حسام المالكي (طبيب المنتخب) - مشرف الشهري (حكم عالمي مرافق) - محمد البخيت (حكم عالمي مرافق).

اللاعبون المشاركون في مسابقات القتال والكاتا الفردي والجماعي: ماجد الخليفة (وزن تحت 84 كلغم) - عماد المالكي (وزن تحت 60 كلغم) - فهد الخثعمي (وزن تحت 67كلغم) - يحيى معدي (وزن تحت 75 كلغم) - محمد العمري (وزن فوق 84 كلغم).

ثلاثي القتال الجماعي: نواف النزهان - خالد الشيخي - يزيد الدعفيقي.

كاتا فردي: عبد الله الفيفي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة