ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد: هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية المُحْكمة لتطوير فنادق مميزة
«المملكة» تشتري 100 % من فندق فورسيزونز تورونتو بـ200 مليون دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، إتمام صفقة شراء 100 % من فندق فورسيزونز تورونتو بـ 200 مليون دولار.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير الوليد: «هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية المُحْكمة لتطوير فنادق مميزة في مدن مختارة في جميع أنحاء العالم».

يُذكر أن فندق فورسيزونز تورونتو تم افتتاحه مؤخراً، ويتكون من 259 غرفة فاخرة، تضم 42 جناحاً، في أحد أرقى أحياء مدينة تورونتو «يوركفيل». ويضم الفندق منتجعاً صحياً فاخراً، تبلغ مساحته 2787 متراً مربعاً (30.000 قدم).

وتُعدّ شركة المملكة القابضة أحد أكبر المستثمرين في كندا عن طريق استثماراتها في فنادق ومنتجعات فورسيزونز، وعن طريق فنادق فيرمونت رافلز الدولية.

هذا، وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 47.5 % في إدارة شركة فورسيزونز مشاركة مع شركة كاسكاد التي يملكها السيد بيل جيتس، وتملك أيضاً حصة تقدر بـ 47.5 % أيضاً من شركة فورسيزونز، إضافة إلى السيد ازادور شارب مؤسس شركة فورسيزونز، ويمتلك 5 % منها. وفي عام 2007م تمت صفقة شراء الأمير الوليد بن طلال والسيد بيل جيتس مع السيد ايزادور شارب لشراء شركة فورسيزونز في صفقة قيمتها 3.8 مليار دولار أمريكي.

وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40 % من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها؛ لتصبح إما فيرمونت أو رافلز أو سويس هوتلز. وفي عام 2006 قامت شركة المملكة كولوني بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز، إضافة إلى أنه توجد لدى الأمير الوليد استثمارات في القطاع المصرفي في كندا من خلال شركة المملكة القابضة عن طريق مجموعة سيتي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة