ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيس لجنة التعليم الأهلي بمجلس الغرف :
النظام لا يلزم المدارس الأهلية بدفع مستحقات التأمينات عن كامل رواتب المعلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم:

أكد الدكتور عبدالرحمن الحقباني رئيس لجنة التعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية بأن التأمينات الاجتماعية تقوم بإرسال رسائل نصية للمعلمين والمعلمات تشير إلى ضرورة إلزام ملاك المدارس الأهلية باستقطاع مستحقات التأمينات من كامل مبلغ الـ(5000) ريال الوارد في الأمر الملكي الكريم الأمر الذي أدى إلى تذمر بعض المعلمين والمعلمات وعدم دخولهم الفصول وتعطيل الدراسة في بعض المدارس الأهلية.

وأضاف الدكتور الحقباني أن المدارس الأهلية تصرعلى رأيها الذي يتضمن أن الأمر الملكي لم ينص على خضوع كامل مبلغ الـ(5000) ريال للأجر الخاضع لاشتراكات التأمينات الاجتماعية، ولكن طبقاً لما ورد في عقد العمل بين المدارس الأهلية وبين المعلمين والمعلمات الذي يلزم المدارس بدفع اشتراك التأمينات على ما تم التعاقد عليه فقط، وأنها غير ملزمة بدفع رسوم التأمينات الخاص بإعانة الدولة وهو مبلغ الـ(2500) ريال التي يدفعها صندوق تنمية الموارد البشرية شهرياً كدعم للمعلم والمعلمة. وأكد الدكتور الحقباني أن مطالبة التأمينات الاجتماعية مخالف للنظام واللوائح التنفيذية . وأشار الحقباني إلى أنه من المفترض أن يخاطب محافظ التأمينات ملاك المدارس الأهلية مباشرة خصوصاً أن الموضوع منظور لدى وزارة العمل ولم يبت فيه إلى الآن. وأضاف قائلاً: إن هناك عددا من المدارس الأهلية تم عرضها للبيع بسبب أنهم لا يتحملون قرار التأمينات الاجتماعية وفقاً للفقرة (ب) من البند الرابع من العقد الموحد (2500 ريال)، مشيراً إلى تأخير إيداع مبالغ للمعلمين والمعلمات الآتية من صندوق تنمية الموارد البشرية حيث ربط الصندوق إيداع المبلغ (2500 ريال) باشتراط ضرورة التسجيل في التأمينات الاجتماعية أولاً.

يذكر أن هناك ما يقرب من 2500 مدرسة أهلية داخل النطاق الأحمر لأنها لم تلتزم بالتأمينات من أصل 3300 مدرسة على مستوى المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة