ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تربويات يشاركن بحضورهن للمؤتمر

رجوع

 

عدد من التربويات ، من بينهن معلمات ومديرات ومشرفات شاركن في مؤتمر الطفولة المبكرة، والتقت الجزيرة في إطار ذلك ببعضهن، حيث ذكرت شفاء الجفري مشرفة صفوف أولية بتعليم القنفذة أنّ الحضور جاء بدعوة من الإدارة العامة للإشراف التربوي. وحول الاستفادة من المؤتمر قالت: «كوننا مشرفات نخوض الميدان التربوي بورش عمل ومحاضرات وندوات.. لذا يجب تفعيل ما جاء في المؤتمر. وأحاول من خلال المؤتمرات الاستفادة بكل ما فيها وتطبيقها للمعلمات، على سبيل المثال في كتاب لغتي يوجد ثلاثة أسابيع للتهيئة والاستعداد وهذا مهم جداً، خاصة أنه بدأ الآن انتشار مدارس رياض الأطفال في المنطقة أعطت الطفل فكرة عن التلوين والحروف في غير مجتمع المنزل. وأضافت: «أعجبتني جلسة القراءة واللعب بالأجهزة الإلكترونية، وحضرت ندوة عن تشتت الانتباه وكثرة الحركة للطفل ومفاد الندوة أن الطفل لا يستطيع الجلوس أكثر من 45 دقيقة، فالطفل يجب إعطاؤه الحرية عن طريق ورش العمل والاستراتيجيات.

وقالت أم الخير عمر من إدارة تعليم البنات محافظة القنفذة، وهي من ضيوف المؤتمر مديرة الابتدائية الأولى: عرفت بالمؤتمر عن طريق دعوة من إدارة تعليم القنفذة، بعد حضوري للمؤتمر استفدت كثيراً كوني مديرة مدرسة ابتدائية وتربية خاصة، فجمع المؤتمر كل شيء فاستفدت من موضوعات التوحُّد وصعوبات التعلُّم، وعن الصعوبات التي تواجهها قالت: «الصعوبات لا توجد سوى الإمكانيات الضئيلة في المنطقة، رغم أنّ الإدارة في المنطقة تحاول قدر الإمكان أن توفر لهم ما يحتاجونه».

وأضافت: «سأطبّق كيفية التعامل مع الطفل بعد شرائي لمجموعة من الكتب التي ستساعدني في هذا المجال، أيضا سأقوم بتطبيق الجودة على الأطفال. وسأحضر ورشة عمل في الجودة في الصفوف المبكرة ورياض الأطفال».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة