ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نسبة المصابين به 35 %
حملة لفحص السكري في حوطة سدير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوطة سدير- ناصرالعريج:

دشن مدير مستشفى حوطة سدير عبدالله البخيِّت، فعاليات الحملة الوقائية والتوعوية للفحص المبكر عن السكري تحت شعـار :( لسلامتك .. افحص مبكراً ) وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، بهدف توعية المجتمع وحرصاً على تفعيل الأنشطة الوقائية التي تساهم في الاكتشاف المبكر للمرض للحد من مضاعفاته وسهولة السيطرة عليه في حال اكتشافه.. وقد تم تخصيص عيادة مجهزة بإشراف طبيب متخصص وممرض وممرضة في قسم العيادات الخارجية بالمستشفى، حيث يتم استقبال جميع مراجعي العيادات الخارجية لإجراء الفحص المبكر وتقديم المشورة الطبية لهم وفي حال اكتشاف حالات جديدة يتم تسجيلها ومتابعتها عن طريق مراكز الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى توزيع منشورات توعوية تسهم في زيادة الوعي بمثل هذه الأمراض المزمنة ومعرفة الطرق والعادات الصحية السليمة التي تساعد على الوقاية منها0

كما ألقى المشرف الإقليمي الدكتور محمود سلّام، محاضرة تثقيفية عن داء السكري استهدفت عدد من منسوبي مستشفى حوطة سدير والمراكز الصحية المرتبطه بالمستشفى .

من جانبه قدم البخيت شكره لكافة المسئولين بوزارة الصحة؛ لما يولونه من حرص واهتمام في تفعيل مثل هذه الأيام العالمية بما يعود بالنفع على الجميع ، الجدير بالذكر أن نسبة المصابين بداء السكري في حوطة سدير تصل إلى 35% من إجمالي عدد المسجلين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع حوطة سدير.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة