ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

حالة ملل تصيب الفخراني بسبب تكرار (محمد علي باشا)

رجوع

 

القاهرة – الجزيرة:

أكدت الكاتبة لميس جابر أن زوجها الفنان يحيى الفخراني أصيب بحالة ملل شديدة نتيجة تأجيل تنفيذ مسلسل «محمد علي باشا» عدة مرات، وعدم اتخاذ الجهة المنتجة خطوة جادة لتنفيذه.

وقالت لميس – وهي مؤلفة العمل- إنها بصدد تحويل سيناريو المسلسل الذي يحكي قصة مؤسس مصر الحديثة والأسرة العلوية التي حكمت مصر والسودان ما يقرب من 150 عاما، إلى فيلم سينمائي، بعدما انتهت من كتابة حلقاته الدرامية بالكامل، مرجعة الأسباب إلى ضخامة التكلفة الإنتاجية التي يتطلبها العمل، حيث ماطلت إحدى شركات الإنتاج الفني التي اعتزمت تنفيذه على مدار عامين، ولم تتخذ خطوات جادة لخروجه إلى النور وظل حبيس أدراجها.

وأوضحت الكاتبة أن المشروع الفني منذ البداية كان فيلما سينمائيا، لكنها حولته إلى عمل درامي، وانتهت من كتابة جميع حلقاته، وكانت هناك اتفاقات مع جهة منتجة لتنفيذه بعد ترشيح النجم يحيى الفخراني لبطولته وشادي الفخراني لإخراجه. وكشفت لميس عن تفاوضها حاليا مع بعض شركات الإنتاج، لإنتاج الفيلم السينمائي الذي يروي فترة حكم «محمد علي باشا» لمصر، وتأثيره في صناعة تاريخ مصر الحديثة، لافتة إلى أن مضمون العمل سيحكي عن مذبحة القلعة الشهيرة التي دبرها محمد علي للقضاء على أعدائه المماليك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة