ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

قبل مباراة منتخبنا مع الأرجنتين تداول الشارع الرياضي توقعاً لنتيجة المباراة وأنها ستكون ( واجد / صفر ) بما يعبر عن خسارة المنتخب بأهداف ( واجد ) ضمن حملة من السخرية بالمنتخب ولاعبيه سبقت المباراة !

وبغض النظر عمن تحدث عن مستوى المنتخب الأرجنتيني في المباراة لابد من الحديث عن عاملين اثنين رئيسيين ساهم الأول منهما في ظهور منتخبنا بمستوى فني جيد غاب عنه طويلاً فيما ساهم الثاني في عدم وصول لاعبي الأرجنتين لشباك وليد عبد الله !

المستوى الفني للمنتخب جاء نتيجة الكم الكبير من العناصر الشابة التي مثلت المنتخب والتي تؤدي بروح عالية وحماس ومهارة وأظن أن وجود نايف هزازي على حساب ناصر الشمراني ووجود أحمد عطيف على حساب كريري سيزيد من حيوية الفريق ومن إيجابيته !

أما كيف لم يصل الأرجنتينيون إلى شباك وليد عبد الله فقد كان لغياب الكرات العرضية التي كثيراً ما تهز شباك المنتخب وبكثافة دور في ذلك كما أن حيوية الشباب في منتخبنا غيرت من طريقة أدائه وصار يدافع كمجموعة ويرتد سريعاً في الهجوم !

منتخبنا يحتاج اليوم إلى الصبر على جهازه الفني والزج بالمزيد من الشباب ليعود إن شاء الله قوياً متألقاً يحقق آمال عشاقه .

سباق الملايين!

خرج أسامة هوساوي من الهلال معززاً مكرماً وخاض تجربة خارجية في بلجيكا لم يكتب له فيها النجاح عاد بعدها للملاعب السعودية حاملاً معه فشل التجربة لكنها لم تؤثر في قيمة العروض التي وجدها بانتظاره فقد تضاعفت بشكل مبالغ فيه مع التقدير لهوساوي الذي أراه الأول سلوكاً ومثالية وثانياً فنياً بعد أسامة المولد في قائمة أفضل المدافعين المحليين .

والفريدي الذي تبلغ قيمة عقده ثلاثة ملايين في الموسم بحسب التقييم الفني يوقع عقداً بسبعة ملايين وهو الذي سجل الموسم الماضي هدفين فقط وصنع ثلاثة !

وفي هذا السباق غير المعقول لا يمكن أن تلام الإدارة الهلالية على رفضها الدخول فيه لكنها بلا شك تلام على عجزها عن إدارة الصفقتين بما يحقق مصلحة مادية للنادي !

سامي مدرباً للنصر !

حرص سامي الجابر على أن يكون مدرباً للهلال لكن بعض أعضاء الشرف رفضوا الفكرة بحجة أن سامي لا يزال بحاجة إلى مزيد من الخبرة وكأن الهلال لم يسبق وأن تعاقد مع مدربين أجانب أقل خبرة وسمعة من سامي !

واليوم أقترح على أصدقائي النصراويين - إن خسروا أمام الاتفاق - التفكير في التعاقد مع سامي مدرباً لفريقهم ففيه كل الصفات التي يتمنونها في مدرب فريقهم !

هم يبحثون عن مدرب ناجح وسامي ناجحاً بدليل أنه كان محارباً من كثير من النصراويين ولا يحارب إلا الناجح !

ويتمنون مدرباً قوياً يمنع التدخلات في الفريق وشجاعاً يغير من جلد الفريق وينعشه بالعناصر الشابة وسامي قوي وشجاع ولا أدل من قوته وشجاعته في المواجهة مع كثير من النصراويين داخل الملعب وخارجه !

والفريق النصراوي يحتاج إلى مدرب طموح يواكب طموحات عشاقه وهذه يجدونها في قمتها عند سامي فهو لم يقف عند حدود الإنجازات المحلية بل تجاوزها إلى العالمية بأربع مشاركات وعايش التدريب وتعلمه!

وأخيراً الفريق النصراوي يحتاج إلى مدرب يرفع من المعنويات المحبطة وسامي أستاذ في هذه فقد واجه أنواع الحروب النفسية وخرج منها منتصراً لأن رده دائماً يكون في الملاعب وليس خارجها !

سامي العالمي أيضاً يمكن أن يعود بالنصر للعالمية ولكن هذه المرة ستكون من الملاعب وبطريقة فعلاً صعبة وقوية فاتركوا التعصب وتعاقدوا مع سامي وتصوروا ولو للحظة ( سامي يقود النصر للفوز على الهلال) ثم رددوا بفرح غامر .. ( يا قاهرم يا سامي) !

اختار ولا تحتار !

النتيجة التي لا يتوقعها المشجع الهلالي قبل مباريات فريقه هي نتيجة الفوز 1/ صفر بسبب..

وجود مرشد في دفاع الهلال يدل مهاجمي الفريق الخصم على الطريق نحو الشباك الهلالية مرة بخطأ فادح ومرة بضربة جزاء !

تركيبة خط الدفاع الغريبة التي يغيب عنها قلب دفاع شاب مدفوع فيه 12 مليوناً وظهير مستقطب لسد حاجة الفريق في الظهير الأيمن يلعب مرة وسط أيسر ومرة احتياط للظهير الأيسر ومرة احتياط ثاني للظهير الأيمن !

غياب خميس العويران وخالد عزيز ورادوي !

وسع صدرك!

** الانتخابات في اتحاد كرة القدم أتمنى أن لا تكون ( شد لي واقطع لك)!

** يقول مشعل الربيعان المترجم الذي رافق المنتخب الأرجنتيني إن لاعبي الفريق رفضوا ( التمر ) لأنه يحتوي على سكريات !

** كيف لو شافوا لاعبي منتخبنا و( المفطح ) بينهم !

** نشرت «الاقتصادية» الأسبوع قبل الماضي أن الهولندي جون فان دن بروم مدرب أندرلخت البلجيكي أوضح في تقريره أن اللاعب أسامة هوساوي لا يمتلك أساسيات كرة القدم وأنه يفتقر لها مما جعله يستغني عنه !

** تقول يا الهولندي أو ما تقول ولدنا وقع عقد خيالي !

** الفرج والعابد وعزيز وسالم الدوسري والقرني والسديري 180 مليون ريال .. خلك جاهز يا إتي !

** تدفع اليوم للفريدي سبعة ملايين استعد غداً لتدفع لـ ( أبو سبعان ) مثلها !

** دائماً يرددون الهلال فريق الإعلام والتحكيم واللجان ثم يتسابقون على استقطاب نجومه بالثلاثين والأربعين مليون !

** تألق اللاعب النجم ليس فقط بسبب موهبته بل لأن المجموعة من حوله تساعده على النجاح بانسجامها معه في الفكر والمهارة وطريقة الأداء ولهذا نجاحه في فريق آخر ليس مضموناً حتى ولو كلف الحصول على توقيعه سبعة ملايين في الموسم !

** الواسطة هي التي سمحت بتواجد الأبناء والأصدقاء وتسببت في فوضى استقبال ميسي .. يعني بعض المنظمين هم من أفسد التنظيم !

** اتفقت إدارة نادي النصر مع شركة إماراتية على عمل مجسمين طول الأول ستة أمتار والآخر خمسة لتوثيق وصول فريقها إلى كأس العالم للأندية سيتم نصبهما في الملعب بتكلفة مائة ألف ريال !

** كلٍ على همه سرى .. !

** بعدين أطوال المجسمات لا تعبر عن واقع الفريق فالمفروض يكون طول المجسم 13 مترا وهي عدد السنوات التي غاب فيها النصر عن البطولات منذ مشاركته في العالمية عام 2000م !

** حوارات الزميل أحمد العجلان سواء في ( الجزيرة ) أو في الإذاعة دائماً هي ممتعة ومفيدة ومثيرة !

** في تويتر تذكروا يوسف الثنيان ومن أجمل ما قيل عنه ( ظلموه بين التعصب لماجد والتعصب لسامي مع أنه أفضل من الاثنين بمراحل )!

** لجنة قانونية مكلفة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب زارت التعاون للوقوف على مواضيع عدة ومنها سحب مبلغ 750 ألف ريال .. ليتهم تقدموا 50كم وسألوا إدارة الحزم بالرس عن 18 مليون صرفتها بالهواء فلا منشآت جديدة ولا نتائج بل هبط الفريق من دوري زين والآن يبدو أنه في طريقه للدرجة الثانية !

 

بالمنشار
لماذا لم يخسر المنتخب واجد / صفر !!
احمد الرشيد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة