ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة سيراكيوز الأمريكية تمنح سلطان ابن سلمان ميدالية الإنجاز المتميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في احتفال اكاديمي قلدت جامعة سيراكيوز الأمريكية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ميدالية الإنجازات المتميزة، ومن ذلك رعايته العديد من المؤسسات الخيرية والمشروعات العلمية ومؤسسات الخدمة العامة.

وقلدت سموه الميدالية رئيسة الجامعة البروفيسورة «نانسي كانتور» وذلك في مقر معهد «ماكسويل» للمواطنة والشئون العامة في جامعة «سيراكيوز» العريقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان، والملحق الثقافي السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة ومنسوبيها، والطلبة السعوديين في الجامعة.

وأعلن الأمير سلطان بن سلمان بعد إعلانه قبول الجائزة، والتي أهداها إلى وطنه المملكة العربية السعودية، وإلى والديه، والذين عمل معهم في عدد من المؤسسات العامة والخيرية، وهو ما قوبل بتصفيق حار من الحضور.

وعبر سمو الأمير سلطان عن اعتزازه بوطنه العظيم الذي يمنح الفرص لمواطنيه، وذلك لإيمان قيادة المملكة العربية السعودية بإتاحة الفرص والتعليم لمواطنيها، مشيراً إلى وجود 70 ألف طالب سعودي يدرسون حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، والذي يشمل حتى الآن أكثر من 150 ألف طالب وطالبة، ويصل عددهم مع أسرهم إلى 250 ألف شخص شاملا التعليم والتأمين الصحي والرعاية الكاملة لهم ولأسرهم.

وفي نهاية الاحتفال، وفي لمسة وفاء إلى أساتذته في الجامعة، طلب الأمير سلطان بن سلمان منهم الصعود إلى المنصة ومشاركته الجائزة عرفاناً منه بما قدموه له من علم ورعاية إبان دراسته بالجامعة.

وأعلنت جامعة سيراكيوز الأمريكية أنها منحت سمو الأمير سلطان ميدالية رئيس الجامعة للإنجازات المتميزة، وذلك «تقديراً للإنجازات التي حققها، ودوره المتميز ومساهمته للمجتمع والجامعة ورعايته العديد من المؤسسات الحكومية والخيرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة