ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد أن دشن برنامج إنجاز السعودية
«تعليم الجوف» يعتزم إطلاق مشروع بناء وتعزيز القيم بالمدارس

رجوع

 

الجوف - أحمد الحجاج:

تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف إطلاق مشروع بناء وتعزيز القيم التربوية لدى طلاب وطالبات المدارس لجميع المراحل الدراسية.

وشكل المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني، لجنة برئاسته لهذا الخصوص، مكونة من الشؤون التعليمية للبنين والبنات للعمل على وضع أهداف وآليات وضوابط المشروع، على أن تقام الورش التدريبية لمديري المدارس والمعلمين بعد استكمال الحقائب التدريبية.

وحثّ الزهراني اللجنة على البدء الفوري بالمشروع خلال هذا الفصل، كما طالب مديري ومديرات المدارس ببذل قصارى الجهد في تعزيز القيم التربوية لدى الطلاب والطالبات.

ويهدف هذا المشروع إلى حصر أكبر قدر من القيم مثل الصلاة والصدق والأمانة والتضامن والمحافظة على الممتلكات العامة والنزاهة والاحترام وغيره، كما يهدف إلى الإلمام الجيد بمنظومة القيم، واكتساب أسس ومهارات بناء القيم في النفس الإنسانية، وأثر القيم في حياة الفرد والمجتمع.

إلى ذلك دشن مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز الجعفر، بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد ناجي الشافي، برنامج إنجاز السعودية والذي سيطبق في عدد من مدارس المنطقة.

وأوضح منسق البرنامج عبدالله الساكت، أن البرنامج سيخصص موضوع «أنا ومحيطي» لطلاب المرحلة الابتدائية، والذي يهدف إلى اكتشاف الطلاب لذاتهم ومجتمعهم المحيط ووضع خطط مستقبلية ضمن إطار زمني محدد، وسيقوم بالتدريب عليه وائل الصالح، وخالد الراجي، أما في المرحلة المتوسطة فسيكون الموضوع «كيف أكون رائداً في مجتمعي» ويهدف إلى التعريف بصفات القادة من خلال تنفيذ مشروع قيادي تحت إشراف متطوعين من القطاع الخاص، وسيقوم بالتدريب عليه عمر الراشد، ومشعل الرويلي، وفي المرحلة الثانوية فسيكون الموضوع «مشروع العمر»، وهو ورشة عمل ليوم واحد يقدمها متطوعون من القطاع الخاص عن طريق تأسيس شركات افتراضية، وسيقوم بالتدريب عليه عبدالرحمن الغنام، وفايز الطرودي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة