ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة المنطقة الشرقية تكمل استعداداتها لتصريف مياه الأمطار
الأمين يتفقد مشاريع التصريف ويلتقي المقاولين ويشدِّد على سرعة الإنجاز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أكملت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لمواجهة الأمطار بتشغيل محطات تصريف مياه إضافية لتلك المحطات العاملة وطاقة تصريفية 46.000م3 في الساعة؛ حيث تقوم هذه المحطات بضخ مياه الأمطار إلى مياه الخليج عن طريق خطوط الطرد التي يبلغ إجمالي أطوالها 45 كيلومتراً بتكلفة 110 ملايين ريال، إضافة إلى 20 محطة لتصريف المياه قائمة؛ ليصبح عدد المحطات 27 محطة لتصريف المياه.

يُذكر أن أمانة المنطقة الشرقية أنجزت 70 % من مشروع تصريف الأمطار بأحياء الفيحاء والفيصلية والعدامة, كما تم إنجاز 65 % من مشروع تصريف الأمطار لأحياء المريكبات والريان والجامعيين. وفيما يخص توسعة وتنفيذ شبكات ووصلات مياه الأمطار بالدمام فالأمانة تعمل على تنفيذ خط طرد بكل من حي الخالدية والشاطئ, وتم مؤخراً البدء في تنفيذ مشروع لتصريف مياه الأمطار في أحياء النور والدكاترة والراكة الشمالية بتكلفة تبلغ أكثر من 39.8 مليون ريال. ويتوقع أن يتم إنجاز المشروع خلال عام ونصف العام. كما تم إنجاز 75 % من مشروع تصريف الأمطار لمحور شارع الأمير نايف, وحي النورس وحي الصفا بالدمام, وكذلك شارع عثمان بن عفان وأحياء النخيل والخليج.ومن جهته قام أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي أمس بجولة تفقدية على مشاريع تصريف الأمطار الجاري تنفيذها بحاضرة الدمام وصولاً إلى محافظة بقيق؛ حيث التقى رؤساء البلديات والمقاولين في المواقع، واستمع إلى شرح مفصل عن المشاريع وخطة العمل لهذا الموسم, واطلع على المشاريع الجاري تنفيذها وعلى نسب إنجازاتها, والوقوف على جاهزية المشاريع المنجزة في العمل استعداداً لموسم الأمطار، وكذلك التأكد من جاهزية الأنفاق والشوارع العامة كافة للأمطار وعمل المضخات.

وشدد أمين المنطقة الشرقية في ختام الجولة على المقاولين بضرورة سرعة الانتهاء من المشاريع الحالية وفق الجداول الزمنية المحددة، ووفق أعلى المعايير؛ لتدخل حيز الخدمة في أقرب وقت.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة