ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المهرجان يتطور عاماً بعد عام ويزداد عزيمة على تنويع النشاطات
د. الجاسر يفتتح فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات - واس:

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة افتتح معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر مساء أمس الأول في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الخامسة وتستمر خمسة أيام، بالتزامن مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تصادف 20 نوفمبر.

وافتتح معاليه المعرض المصاحب للمهرجان الذي تضمن أجنحة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة وعدد من سفارات الدول العربية والأجنبية في المملكة ومن دور نشر ومكتبات محلية متخصصة تهتم بالطفل ومسرح العرائس وورش فنية وأشغال يدوية يتم خلالها إكساب الطفل عدد من المهارات الإبداعية والفنية.

وشاهد الدكتور عبدالله الجاسر في جولته على أنشطة المهرجان عددًا من المسابقات الموجهة للأطفال، من أبرزها مسابقة الطفل الموهوب في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، ومسابقة المخترع الصغير، ومسابقة الموهوبين من الأطفال في المجالات الثقافية والفنية، إضافة إلى الكثير من الأركان الخاصة بالطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة، صاحبها عدد من الأنشطة التي تنفذ بمشاركة الأطفال خلال إقامة فعاليات المهرجان. وأجاب معالي نائب وزير الثقافة والإعلام على عدد من أسئلة الأطفال خلال المؤتمر الصحفي المصغر الذي يهدف إلى تشجيع الأطفال على المشاركة الإعلامية والتواصل مع المسئولين ، حيث ألقى معاليه كلمة رحب فيها بالمشاركين في مهرجان اليوم العالمي للطفل وزائريه، لافتاً النظر إلى أن المهرجان يأتي ضمن اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بالطفل وثقافته، ووضع الخطط والبرامج لرعايته وتنمية مواهبه وقدراته على الإبداع في شتى المجالات .

كما شاهد الحضور عرضا مسرحيا ترحيبيا أقيم بهذه المناسبة قدمه عدد من أطفال المهرجان.

وأكد معالي الدكتور عبدالله الجاسر في تصريح صحفي أن المهرجان يتطور عاماً بعد عام ويزداد عزيمة على تنويع النشاطات والفعاليات ,مشيرًا إلى أن المهرجان الذي يتزامن مع المهرجان العالمي للطفل أصبح حدثا ملموساً .

وأفاد أن المهرجان الخامس هذا شهد تطورًا ملموسًا عما كان عليه في دورته الأولى ومن زيادة عدد الجهات المشاركة لاسيما الحكومية والخاصة وعدد من سفارات الدول.

وشدد على أهمية هذا المهرجان الذي يهتم بتنمية الطفل ورعاية الإبداع والمواهب والتعرف على حقوقه والاهتمام به، مشيرًا إلى أن عدد المكتبات التي شاركت فيه العام قد تجاوز 13 مكتبة تهتم بالطفل وهذا دليل على أن المهرجان يزداد وهجا سنة بعد سنة .

يذكر أن المهرجان يقام على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام، في حين خصصت الفترة المسائية للعائلات. ويشارك في المهرجان عدد من الجهات ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية ، حيث سيستقبل المهرجان جمهوره ابتداء من الخامسة عصراً حتى التاسعة والنصف ليلا على مدى الأيام الخمسة القادمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة