ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رداً على ما نشرته بعض وسائل الإعلام المطالبة بتأسيس «خيرية» في الخرخير
الشؤون الاجتماعية: الجمعية أسست منذ عامين تضاعفت خلاهما الإعانة

رجوع

 

فنَّد الناطق الإعلامي الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العوض ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول الوضع المادي للمواطنين في محافظة الخرخير، وما يعانونه من نقص في بعض الموارد، وأهمية تأسيس جمعية خيرية في المحافظة، مؤكداً أن الوزارة أسست جمعية خيرية تحمل اسم (جمعية البر الخيرية بالخرخير) بتاريخ 29-5-1432هـ.

وأوضح الناطق الإعلامي أن جمعية البر الخيرية بالخرخير حصلت على إعانات الوزارة الداعمة لعملها، شأنها شأن كافة الجمعيات الخيرية الأخرى في المملكة، حيث دُعمت الجمعية في العام 1432هـ بإعانة تأسيسة، وإعانة برامج ومساعدات الأسر، ودعم برامج وأنشطة الجمعية، بما يصل في مجمله إلى نحو (600.000) ريال.

وبين الناطق باسم «الشؤون الاجتماعية» أن حجم الإعانات والدعم المقدم من الوزارة ممثلة في وكالتها للتنمية الاجتماعية عبر الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية لـ(جمعية البر الخيرية بالخرخير) في عام 1433هـ ارتفع بمقدار يتجاوز الضعفين بالمقارنة مع حجم الدعم المقدم لها في العام الذي سبقه أي في عامها التأسيسي.. حيث تلقت الجمعية إعانات مختلفة في 1433هـ لبرامج ومساعدات الجمعية بما يصل في مجمله إلى (1140000) ريال.

وبالإضافة إلى ما بينه الناطق الإعلامي حول تأسيس الجمعية منذ ما يزيد عن عامين وما تلقته الجمعية خلال هذين العامين من إعانات ومساعدات، كشف أيضاً عن أن الوزارة قدمت إعانة طارئة لجمعية البر الخيرية بالخرخير في 3-1-1434هـ قدرها (1.000.000) ريال مخصصة لمساعدة المواطنين في المحافظة على مواجهة فصل الشتاء إضافة إلى تقديم المساعدات اللازمة للأسر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة