ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام
مهرجان يوم الطفل العالمي يختتم مساء غدٍ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه.. وحضور معالي الدكتور عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام وسعادة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، يختتم مساء الخميس الموافق 8-1-1434هـ.

الساعة عند السابعة والنصف مساء، مهرجان اليوم العالمي للطفل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، والذي استمر لمدة خمسة أيام، ومن المقرر أن يحضر حفل الختام عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة والتي شاركت سفاراتهم بالمهرجان بتقديم الفقرات والبرامج المميزة.

بالإضافة لعدد من المهتمين بثقافة الطفل والإعلاميين والفنانين وجمهور غفير تعود حضور المهرجان وحفله الختامي، الجدير بالذكر أن المهرجان تميز هذا العام بالتنويع في الأنشطة التي تضمنها بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والبرامج والندوات المتخصصة والأنشطة المختلفة والتي تتنوع ما بين عروض مسرحية ومسرح العرائس إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية.. إضافة إلى الكثير من الأركان الخاصة بالطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة، إلى جانب المعارض المصاحبة والعروض المسرحية والمسابقات المختلفة، وأقيم المهرجان على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام حيث أقيمت لهم مسابقة في العروض المسرحية والأناشيد، في حين خصصت الفترة المسائية للعائلات.

ولم يفت على اللجنة المنظمة أن تتيح الفرصة لزوار المهرجان من الأطفال للتعبير عن تضامنهم مع إخوانهم الأطفال في سوريا حيث تم تصميم لوحة كبيرة عبر من خلالها الأطفال عن مشاعرهم وكتبوا العبارات المؤثرة كإحدى مهام المهرجان في إتاحة الفرصة للطفل ليعبر عن نفسه وعن الأحداث التي تجري من حوله.

وسوف يكون الجمهور مع عرض مسرحي بعنوان (أطفالنا) من تأليف وإخراج علي الغوينم وتمثيل عدد من نجوم المسرح، يلقي العرض بطابع استعراضي عن حلم الطفل بأن يعيش في أمان وسلام دون عنف يتعرض له، ويرسل العرض رسالة إلى الآباء والأمهات بحماية أطفالهم من العنف بكافة أشكاله. كما يتضمن الحفل فقرة استعراضية يقدمها عدد من الأطفال عن اليوم العالمي للطفل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة