ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بلدي الرياض يتعرف الطرق الأكثر أماناً... ويوصي بضرورة استغلال دورات المياه في المساجد وفتح جزء منها بشكل دائم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

على هامش البرنامج التدريبي الثاني للسلامة على الطرق (طرق أكثر أماناً) الذي نظمته أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق، وأقيم في قصر طويق برعاية معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض رئيس الاتحاد الدولي للطرق،عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض جلسته السادسة والعشرين صباح يوم الأحد 4-1-1434هـ، حيث استعرض الأعضاء أبرز الفوائد المستقاة من البرنامج وضرورة توظيف نتائجه لتحسين واقع الطرق وجعلها أكثر أماناً.

وفي سياق آخر أشار المهندس طارق القصبي نائب رئيس المجلس إلى قرار المجلس البلدي بإيجاد دورات مياه عامة في محطات الوقود. وبدوره أشار عضو المجلس فهيد السبيعي إلى ضرورة استغلال دورات المياه في المساجد وفتح جزء منها بشكل دائم مع مراعاة توفر شروط وضوابط تحافظ على السلامة والأمن العام.

وحول موضوع بحيرة الصرف الصحي في الصناعية الثانية جنوب مدينة الرياض أكد المجلس على أهمية استمرار فريق العمل المشكل من الجهات ذات العلاقة، لمتابعة الموضوع بالتنسيق مع الهيئة العليا والأمانة وشركة المياه الوطنية وهيئة المدن الصناعية والعمل على إيقاف التصريف أو التفريغ بالبحيرة ثم يصار إلى إيجاد الوسائل والآليات لإزالتها وإعادة تأهيل المنطقة الحالية.

وسبق ذلك مراجعة القرارات حول بعض القضايا التي عمل المجلس على إيجاد حلول لها، فقدم أمين عام المجلس المهندس عبد الرحمن البابطين عرضًا للقرارات التي اتخذها المجلس ومنها مراجعة الأهداف الإستراتيجية للمجلس، وبعض القرارات المتعلقة بجائزة التميز البلدي.

وصرح أمين عام المجلس المهندس عبد الله بن عبد الرحمن البابطين في ختام الجلسة أن المجلس البلدي حرص على المشاركة الفاعلة في البرنامج التدريبي حيث لاقى البرنامج استحسان أعضاء المجلس وأكدوا على أهمية استمرار هذه البرامج التدريبية التي تسهم في رفع مستوى تأهيل مهندسي المرور في كافة القطاعات العاملة في هذا المجال في مختلف مدن المملكة، حيث شارك عدد من المهندسين من أمانات وبلديات متعددة، ولاسيما أن الاتحاد الدولي للطرق أعد هذا البرنامج من خبراء مختصين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة