ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الوطني البرقاوي سجَّل اسمه بوصفه أول مدرب دولي.. والقناص يشارك في الاجتماع الدولي
انطلاقة كأس العالم للكاراتيه اليوم بفرنسا والأخضر يشارك في خمسة أوزان وكاتا جماعي وفردي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - الموفد الاعلامي:

تنطلق صباح اليوم الأربعاء بطولة كأس العالم الـ 21 للكاراتيه، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 18 حتى 26 نوفمبر الحالي، بمشاركة أكثر من 100 دولة، تتنافس على لقب البطولة لمختلف الأوزان، وكذلك لقب منافسات الكاتا الجماعي وكاتا الفردي وكاتا القتال. ويشارك منتخب المملكة العربية السعودية بالبطولة ممثلاً في اللاعبين:

ماجد الخليفة (وزن تحت 84 كلغم) - عماد المالكي (وزن تحت 60 كلغم) - فهد الخثعمي (وزن تحت 67 كلغم) - يحيى معدي (وزن تحت 75 كلغم) - محمد العمري (وزن فوق 84 كلغم).

ثلاثي القتال الجماعي: نواف النزهان - خالد الشيخي - يزيد الدعفيقي.

كاتا فردي: عبد الله الفيفي.

وقد أكد رئيس الوفد السعودي المشارك الأستاذ عبد الله القناص عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه أن المشاركة في البطولة تُعتبر استمراراً لمشروع صناعة أبطال عالميين في اللعبة، من خلال الاحتكاك والمنافسة على الميداليات أمام أبطال العالم. معتبراً أن الكاراتيه السعودي تسيَّد غرب آسيا والعرب والخليج خلال السنتين الماضيتين، وحصل على المركز الخامس عالمياً في بطولة العالم للشباب، التي أُقيمت بالمغرب 2010م، ومن المنتظر أن ينافس بقوة للكشف عن أداء اللاعب السعودي المتطور. موضحاً أن اللاعبين السعوديين بعيدون عن الضغوط النفسية، ولاسيما أن مشوار تأهيلهم العالمي طويل ومدروس، والأهم أن يشرفوا وطنهم، ويقدموا الأداء الفني مقروناً بنتائج مُرْضية بحول الله.

القناص يشارك في اجتماعات الكونغرس

شارك الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه رئيس اتحاد غرب آسيا في اجتماعات الاتحاد الدولي للكاراتيه (الكونغرس)، وذلك في فندق بول مان بباريس، برئاسة الإسباني أنطونيو اسبيونوس. وقد استعرض الاجتماع الأنظمة الجديدة لاتحاد الكاراتيه وأنظمة الموافقة في المشاركات العالمية ولوائح الاتحادات القارية والمحلية.

برقاوي يدخل تاريخ الكاراتيه

اجتاز المدرب الوطني عبد المطلب برقاوي الاختبارات النظرية والعملية الدولية كافة، التي أُقيمت في العاصمة الفرنسية باريس على هامش بطولة العالم الـ 21؛ ليخطف رخصة الاتحاد الدولي للكاراتيه (A) مسجلاً نفسه بوصفه أول مدرب سعودي يحصل على الرخصة الأعلى دولياً في تاريخ الاتحاد السعودي للكاراتيه. وقد تلقى البرقاوي تهاني أفراد البعثة السعودية الذين أقاموا احتفالاً مصغراً لبرقاوي بأحد المطاعم الباريسية. وقد عبَّر البرقاوي عن سعادته الكبيرة بحصوله على الرخصة الدولية، مؤكداً أن اهتمام ودعم اتحاد الكاراتيه والدكتور إبراهيم القناص على وجه الخصوص ساهم بشكل كبير في اجتيازه الاختبارات الآسيوية والدولية كافة. يُذكر أن برقاوي يعمل مساعداً لمدرب المنتخب السعودي الأول للكاراتيه، وسبق أن مثَّل المنتخب في مناسبات قارية وعالمية، حقَّق خلالها العديد من النتائج الرائعة قبل أن يتجه إلى التدريب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة