ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 22/11/2012 Issue 14665 14665 الخميس 08 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشن مشروع تطوير وسط مدينة بريدة ضمن فعاليات يوم الأمانة 5 بحضور سمو نائبه ومعالي وزير الشئون الاجتماعية:
الأمير فيصل بن بندر: يجب علينا أن نحترق لكي ننير الطريق الصحيح ونستفيد من تجارب الآخرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم عصر أمس الأول الثلاثاء فعاليات «يوم الأمانة 5 «، الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم بهدف عرض خططها وإستراتيجيتها للفترة القادمة، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع تطوير وسط المدينة (قبة رشيد التاريخية) وقدم مدير إدارة المشروعات الخاصَّة بأمانة منطقة القصيم المهندس عبدالسلام العميم شرحًا عن مراحل تطوير وتحسين المركز.

ثم اطلع سموه خلال تجوله في الموقع الحالي للمنطقة على الخطط والدِّراسات التي أعدت لتطويرها، مدشنًا سموه معالي وزير الشؤون الاجتماعيَّة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مشروع البسطات النسائية شمال جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة بريدة التي تقام بالتعاون مع الصندوق الخيري بوزارة الشؤون الاجتماعيَّة.

ثم حضر سموه وسمو نائبه ومعالي الدكتور العثيمين مراسم توقيع الاتفاقية التي أبرمت بين أمانة المنطقة ووزارة الشؤون الاجتماعيَّة وجمعية حرفة التي تهدف لدعم صندوق المشروعات الصَّغيرة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعيَّة.

وبعد صلاة المغرب توجَّه سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة لحضور الحفل الخطابي الذي أقامته الأمانة بهذه المناسبة، حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم رتله فايز الفايز، ثمَّ عرض الدكتور صالح السويلمي نتائج وتوصيات ورشة العمل التي كانت بعنوان «ضبط جودة مشروعات الطرق الحضرية» التي ناقشت العمل على إصدار ضوابط لاستخدام الحفر الدقيق ورفع كفاءة تطبيق المواصفات، ونشر ثقافة الجودة لدى الجهات المنفذة للطرق وتطبيق التقنيات الحديثة.

وعلّق سمو أمير منطقة القصيم عليها حيث قال: «عدم وجود لجنة لتنسيق الخدمات يبن القطاعات المعنية تجعل شوارع وطرقات المدينة عشوائية في الحفريات وأضاف: يؤلمني حينما أرى شارعًا مميزًا وجاهزًا ومعدًّا بطريقة جميلة، ثمَّ لا تمر فترة زمنية قصيرة إلا ويحفر بِشَكلٍّ عشوائي وغير لائق، وضرب سموه مثالاً كما في كبرى تقاطع طريقي الملك فهد مع الملك عبدالله، مضيفًا: يجب علينا أن نحترق لكي ننير الطريق الصحيح ونستفيد من تجارب الآخرين في هذا الشأن».

وشدَّد سموه على جودة مشروعات الحفريات والحثّ على إعطائها الشركة أو المؤسسة ذات الكفاءة والقدرة العالية، وتحدث سموه عن الإنارة ببعض الشوارع والأحياء والتشجير التي لا تقل أهمية عن مشروعات التطوير، متمنيًّا سموه حضور الشباب لمثل هذه المحافل واستقطابهم لورش العمل.

بعد ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الدكتور حمد بن صالح الغنيم كلمة بيَّن فيها أن المجلس استلم أكثر من 300 طلب ما بين اقتراح أو شكوى من المواطنين عبر وسائل الاتِّصال المختلفة، مشيرًا إلى أنّه كان للمجلس زيارات ميدانية على عدد من أحياء بريدة والسَّماع من المواطنين مباشرة عن بعض المقترحات والشكوى والمطالب التي تخدم المدينة.

ثم استعرض الاستشاري لإستراتيجيَّة الأمانة الدكتور عبد الله البريدي إستراتيجيَّة الأمانة وسعيهم أن تكون الأمانة من أفضل ثلاث أمانات بالمملكة، مشيرًا إلى أن رسالة الأمانة هي تنمية مستدامة للمكان بمنظور بلدي متكامل لخدمة المجتمع في إطار المبادئ الإسلاميَّة والثوابت الوطنيَّة وهو أن نحافظ على البيئة.

كما استعرض استشاري شركة آر نست ووينج الأستاذ مايكل ماميش المشروع الذي تنظمه الأمانة بالتعاون معهم وهو مشروع تطوير الموارد البشرية بالأمانة من خلال أهمية التركيز على الجودة وعمل تفصيل لسلسلة القيمة المهنية في الأمانة، موضحًا لسموه من خلال حديثه عن إمكانية تقديم ذلك من خلال تقسيم خدمات الأمانة إلى أساسيَّة ومساندة ومن تلك الخدمات الأساسيَّة خدمات العملاء وخدمات الاستثمار، لافتًا الانتباه إلى إدارة التغيير وضرورة تطبيق ذلك.

وفي ختام الحفل ألقى أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان كلمة الأمانة استعرض فيها بعض المشروعات المنفذة التي يجري تنفيذها ومنها طريق الملك عبدالله، وحديقة الملك عبد الله ومدينة الأنعام وغيرها.

وبيَّن أن الأمانة أنجزت مراحل كبيرة في مشروع المردم الصحي الذي سُمِّي «بالواحة الخضراء» متحدِّثًا عن «الرؤية والخطط والتحدِّيات وأبرز الملامح العامَّة للفترة القادمة».

بعد ذلك فتح سمو أمير المنطقة المجال الحواري للحضور في طرح بعض مقترحاتهم وآرائهم التي تصب في خدمة وتطوير مدينة بريدة.

وفي الختام كرّم سموه الجهات المشاركة في فعاليات يوم الأمانة الخامس وهم مؤسسة الهضب للتجارة والمقاولات وشركة الفهد للمقاولات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة