ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 22/11/2012 Issue 14665 14665 الخميس 08 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

دراسة ألمانية: النساء أفضل صحة من الرجال 

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كولونيا - (د ب أ):

كشفت دراسة حديثة للبروفيسور إنجو فروبوز الأستاذ بمركز الصحة بالمعهد العالي للرياضة بمدينة كولونيا الألمانية أن الرِّجال يعيشون حياة غير صحيَّة مقارنة بالنساء على نحو أكبر، وأرجعت دراسة فروبوز السبب وراء ذلك إلى ميل الرِّجال إلى الجلوس لمدة 300 دقيقة يوميًّا بزيادة 60 دقيقة عن النساء حيث إن الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة يشكِّلان خطرًا يُهدِّد الصحة.

ويرى البروفيسور فروبوز أن موقف الرِّجال من الحركة وأداء التمارين الرياضيَّة يحتاج لتغيير وقال: «إن أسلوب الحياة النشط يعني القيام بأداء تمارين رياضيَّة ممتعة تجعلك سعيدًا فهي شيء تحب أن تفعله»، وتكشف وجهة نظر فروبوز أن الرِّجال لديهم أهداف مختلفة عن النساء في هذا الصدد.

وقال: «يجب أن يجرب الرِّجال ما يناسبهم وما يحبُّون أن يفعلوه وكيف يمكَّنهم أن يدمجونه في إطار أسلوب حياتهم اليومية ولكن يجب أن يضمن الرِّجال أنهم بنهاية الأسبوع قد تحرَّكوا لمدة 30 دقيقة على الأقل في المرة الواحدة. وقال: «من يحرص على صحته يمكنه بالطبع أن يطيل وبصورة تدريجية زمن جلسات التمرينات» على أن يأخذ حذره من عدم زيادة الجلسات عن خمس مرات في الأسبوع نظرًا لأن العضلات تحتاج إلى بعض الوقت لتسترد عافيتها. وأضاف الخبير الرياضي: «يجب على كلِّ من يريد أن يمارس تدريبات رياضيَّة مكثفة للعضلات أن يريح العضلات من مثل هذا النَّشاط لنحو 48 ساعة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة