ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

تنوعت فيه المشارب والأماكن وأبدع فيها المشاركون
دورة في فرع التشكيليين بمكة وملتقى في عنيزة وعلا حجازي في (أرت هب)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يمر أسبوع ولا شهر إلا ونسمع ونشاهد حراكا للتشكيلين في مختلف مناطق المملكة وخارجها، مهما قل أو كثر المشاركون فيها، أو انفرد فنان بمعرض شخصي، ومن هذه الأنشطة اخترنا ثلاثة نماذج لكل منها خصوصيته ودوره والهدف المقام من أجله، وجاء الاختيار كون كل منهم يشمل عددا من التشكيليين ويقام في ثلاثة مواقع منها مكة المكرمة والقصيم (عنيزة) وأبو ظبي.

دورة في الألوان المائية

فقد أقام فرع «جسفت» الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمكة المكرمة ورشة عمل فنية عن تقنيات الألوان المائية لمدة أربعة أيام بدءا من يوم الأحد الماضي أشرف عليها الفنان التشكيلي القدير محمد قنزر الحاصل على درجة البكالوريوس تربية فنية من الجامعة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية والمشارك في عدة معارض نال فيها العديد من الجوائز وشهادات التقدير.

أوضح ذلك الفنان التشكيلي صديق واصل رئيس فرع «جسفت» بمكة المكرمة وقال: «تأتي هذه الورشة الفنية عن فن بالألوان المائية ضمن البرنامج العام الجديد 1434هـ بعدة فعاليات ثقافية إقامتها الجمعية فرع مكة خلال الأشهر الماضية منها دورة للفنان محمد زكي ودورة للفنان فائز أبوهريس لفن الجرافيك وغيرها وذلك بالتعاون مع النشاط الثقافي بنادي الوحدة الرياضي بمكة الهدف منها تعزيز التواصل بين الفنانين التشكيليين وتنمية المهارات الفنية».

مؤسسة العوهلي الخيرية

وملتقى تشكيلي

وفي عنيزة مصدر إلهام التشكيليين وملتقاهم الدائم شرف محافظ عنيزة المكلف الأستاذ فهد بن حمد السليم اختتام الملتقى التشكيلي لفناني المملكة الذي نظمته مؤسسة عبدالعزيز العوهلي «رحمه الله» الخيرية لتنمية المجتمع ممثلة في نادي مروءة للعمل التطوعي في مركز الشمسان للمعارض المحلية والدولية بمنتزهات الحاجب، استقبله سعادته أمين مجلس الأمناء لمؤسسة العوهلي الأستاذ فهد بن عبدالعزيز العوهلي وعدد من أعيان المحافظة حيث قام سعادة المحافظ بتكريم الفنانين المشاركين الذين بلغ عددهم أربعين تشكيليا، والاطلاع على أعمالهم التشكيلية...قام على تنظيم الفعالية والإشراف عليها الفنان صالح النقيدان.

علا حجازي تتألق في (آرت هب) في أبوظبي

شاركت الفنانة علا حجازي بدعوة خاصة لمشروع فني أقامه السيد أحمد اليافعي يحمل عنوان (آرت هب)، يحتوي المشروع على أماكن خاصة لسكن الفنانين، استوديوهات، غاليريات، ورش عمل، افتتحه الأستاذ اليافعي خلال هذا الشهر بعد أن تمّ فيه استضافة 6 فنانين انضموا لبرنامج إقامة فنانين في الآرت هب لمدة شهر.. تقدم بطلب المشاركة فيه من السعودية ثلاثة تشكيليات من جيل الشباب نوف السماري، نجلاء عبد الله إضافة إلى الدعوة الخاصة الموجهة للفنانة علا حجازي،.كما شارك من المجر، الفنانان أندراس مانجلو، وعليم اديلوف من أمريكا، ساندروف هيلدريث قدم كل فنان وفنانة مدة الإقامة مشروع تشكيلي في معرضي شخصي تمّ الاحتفال به في يوم افتتاح آرت هب.

وقد أقامت الفنانة علا حجازي معرضها الشخصي المخصص للبرنامج الذي تدعمه مؤسسة آرت هب بعنوان: (آي وطن I watan)... وذلك الإنتاج لوحات فيها رائحة الوطن،صداقات عائلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة