ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

يعود ربع ريعه لمصابي الشلل الدماغي
معرض بريشة فتيات معهد التربية الفكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ليلى مجرشي:

تعرض فتيات معهد التربية الفكرية خلال مزاد صامت عدداً من اللوحات المستوحاة من الفنانين العالميين مثل بيكاسو وجوخ وكلمت، ويعود ريعها لشراء أجهزة تواصل لمن يعانون من الشلل الدماغي.

وبينت مشرفة الاحتياجات الخاصة في المعرض دينا فطاني: «أن المعرض يهدف إلى توعية المجتمع بفئة التحديات الذهنية حيث يعرض لوحات تمثل مواقف إنسانية وقضايا اجتماعية لهم في معرض جانبي «إلى جانب المعرض الرئيسي الذي يعرض رسومات مستوحاة من فنانين عالميين مثل بيكاسو وجوخ وكلمت ويسعى المعرض الذي أقيم في بهو فندق الفيصلية إلى تسليط الضوء على قدراتهم الإنتاجية. وأوضحت فطاني الأعمال الفنية في المعرض الذي جسدته لوحات طالبات معهد التربية الفكرية للبنات ستباع في مزاد صامت يعود ريعه لشراء أجهزة تواصل لمن يعانون من الشلل الدماغي.

وأضافت فطاني: «نحن بحاجة إلى توعية المجتمع بهذه الفئة لتقبلهم كأعضاء منتجين لهم قدرات ومواهب تحتاج لاكتشاف وتطوير ورعاية وأشارت إلى أن الطالبات اللاتي نخرجهن يحتجن لمن يفهم وضعهن ويقدر كل ما يقدمنه من إنتاج، «من خلال المعرض لإرسال رسالة للمجتمع أن هذه الفئة لها حس فني ولكن عدم إدراكهن يجعل مواهبهن حبيسة».

وكانت لوحات المعرض تجسد وتصور قصصاً واقعية في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث عبرت انتصار في لوحتها عن حزنها الشديد برسم نفسها مقعدة مع أنها سليمة الأطراف وذلك لتعبر عن حالتها بعد تخرجها من المعهد حيث كانت جليسة المنزل رغم حبها للرسم والعمل والفنون. وتميزت انتصار وزميلاتها من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال لوحاتهن بخيالهن الواسع ودقة التفاصيل وألوانها المتقنة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة