ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الإدارات الجمركية العربية تُطالب بتسهيل الإجراءات للمواد البريدية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

طالبَ خبراء البريد والجمارك العرب بتسهيل الإجراءات الجمركية للمواد البريدية في المجال التجاري (السلع المصدرة والسلع المستوردة) ذات المنشأ العربي وعدم تطبيق أي من القيود غير الجمركية حيالها.

ودعا الاجتماع الأمانة العامة للجامعة العربية إلى موافاة الإدارات البريدية في الدول العربية بالتجربة السعودية الخاصة بالتجارة الإلكترونية عن طريق البريد في إتمام معاملات التجارة الإلكترونية، وذلك للاسترشاد بها في حال قيام أي من الدول العربية ببرامج مماثلة.

وقام الخبراء خلال الجلسة الختامية لاجتماعهم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برفع هذه التوصيات لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة في اجتماعه القادم، مؤكدين ضرورة إعفاء السلع ذات المنشأ العربي الواردة للمواد البريدية في المجال التجاري من الرسوم والضرائب ذات الأثر المماثل، وأن تقتصر الرسوم على أجور مقابل الخدمات.

كما طالبَ الخبراء في توصياتهم الإدارات الجمركية العربية بمنح إعفاء جمركي للمواد البريدية الخاصة بالاستخدام الشخصي وفقاًً لشروط من بينها: أن القيمة النقدية لمحتوى المادة البريدية الشخصية لا تتجاوز ألف دولار أمريكي غير شاملة لرسوم الشحن والتأمين وأن تكون المادة البريدية للاستخدام الشخصي وليس لأغراض تجارية على أن تكون فترة سماح تكرار استيراد المادة البريدية الخاصة للاستخدام الشخصي بمعدل مرة كل شهر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة