ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج لتدريب الطلاب على اختبار القدرات العامة
تطوير المناهج بمركز التدريب التربوي للبنات بالمجمعة

رجوع

 

المجمعة - صالح الدهش:

في إطار جهود قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة لتفعيل برامج وخدمات التوجيه والإرشاد بجميع مجالاته في الميدان قام القسم بتنفيذ برنامج تدريب طلاب المرحلة الثانوية على اختبار القدرات العامة، وذلك في مجال التوجيه والإرشاد الأكاديمي والمهني؛ حيث قام القسم خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1433/ 1434 هـ بتدريب طلاب الصف الثالث الثانوي بقسميه (الشرعي والطبيعي) في جميع مدارس المحافظة من خلال خطة معدة مسبقاً، يقوم القسم من خلالها بزيارة المدارس وتدريب الطلاب في مدارسهم. وقد أصدر القسم تعميماً لجميع المدارس الثانوية بالمحافظة، يشتمل على خطة التدريب ومواعيده.

إلى ذلك قام مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة عبدالعزيز المسند بزيارة إلى مركز التدريب التربوي للبنات بالمجمعة، يرافقه مدير قسم النشاط الطلابي والعلاقات العامة وشؤون الموظفين والإعلام التربوي ومشرف النشاط الثقافي بالإدارة؛ وذلك للاطلاع على البرامج والمناشط والمنجزات التدريبية في المركز. وقد تجول الجميع في القاعات التدريبية، وشهد الجميع مجموعة من العروض (باوربوينت) لبعض البرامج المنفذة في المركز مثل البرنامج الشامل لتطوير المناهج في تخصصات متعددة، كما اطلع على تقارير مركز التدريب التربوي.

من جانبها شكرت بدرية السعيد مدير التربية والتعليم على هذه الزيارة، التي تؤكد اهتمامه بالتدريب والمنظومة التعليمية والتربوية بوجه عام, وأشارت إلى أن مركز التدريب التربوي للبنات يقيم مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية في مشروع البرنامج الشامل لتطوير المناهج بالصفوف الأولية واللغة العربية والاجتماعية والتربية الإسلامية في المرحلة الثانية والعلوم والرياضيات في الثالثة وبرامج الكفايات العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة