ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أبو ريدة يدرس الترشح لرئاستها
اللجنة الأولمبية المصرية ترفض الإطاحة بشقيق سوزان مبارك

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

رفض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة اللواء محمود أحمد علي، الإطاحة باللواء منير ثابت، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، من منصبه رغم صدور قرار بحبسه 15 يوما على ذمة قضية كسب غير مشروع.

وكان رئيس جهاز الكسب غير المشروع بمصر قد قرر حبس منير ثابت وهو الشقيق الأكبر لسوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق بسجن طرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بسبب استغلال نفوذه وتضخم ثروته.

وقال محمود أحمد على رئيس اللجنة الأولمبية إن المجلس لا يستطيع اتخاذ إجراء ضد ثابت باعتباره ممثلا دوليا لمصر، إلا بعد صدور حكم نهائى ضده، مؤكدا أن الحبس الاحتياطى لا يكفي للإطاحة به من المنصب.

وأشار محمود أحمد إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية لم ترسل استفسارا عن موقف ثابت بسبب منعه من السفر كما ردد البعض، مشددًا على أن اللجنة الدولية لا يمكن أن تتخذ أي قرار إلا بعد العودة إلى الأولمبية المصرية باعتبارها التي ترشح ممثليها.

من ناحية أخرى كشفت مصادر داخل اللجنة أن المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم يدرس جدياً خوض انتخابات اللجنة الأولمبية المصرية على مقعد الرئاسة خلفاً للواء محمود أحمد علي.

وأشارت أن أبو ريدة يرى أن خوض تجربة الانتخابات الأولمبية ستكون خير تعويض له على استبعاده من انتخابات اتحاد كرة القدم المصري بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الوسط الرياضي المصري عقب أحداث بورسعيد الدامية، إلا أن أبو ريدة اشترط نجاحه في انتخابات المكتب التنفيذي لـ»فيفا» في شهر مارس المقبل لخوض غمار انتخابات الأولمبية المقررة في مايو 2013.

ويحظى أبوريدة بمساندة ودعم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام إلى جانب مؤازرة محمود أحمد علي الذي سيبتعد عن الانتخابات لقضائه دورتين متتاليتين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة