ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سيضيف معلماً جديداً للعاصمة
مصرف الراجحي يوقع عقد إنشاء مبنى الإدارة العامة بقيمة 617 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

وقع مصرف الراجحي عقد إنشاء مبنى الإدارة العامة في الرياض مع شركة سامسونج العالمية (Samsung CالجزيرةT Corporation) وبالتضامن مع شركة (CCE) السعودية، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد أكثر من 617 ريالا.

ومثل المصرف في توقيع العقد الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي فيما مثل شركة سامسونج العالمية الأستاذ يان جو جنج رئيس مجلس الإدارة، وذلك في مقر مصرف الراجحي في الرياض يوم الأربعاء الماضي.

ويتميز موقع المشروع بكونه في المنطقة الشمالية للعصب التجاري للعاصمة الرياض وهو ما يتواكب مع مكانة وقيمة المصرف ولذلك تم اختيار الجزء الشمالي الغربي للأرض المملوكة للمصرف على طريق الملك فهد لإقامة المشروع عليه وبمساحة 10.250 م2.

ووفقا للعقد سيتم البدء في أعمال المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم الانتهاء من تنفيذ البرج نهاية عام 2015 م، وستتولى شركة (Hill International) أعمال إدارة المشروع.

وقال الأستاذ سليمان الزبن بهذه المناسبة إن المصرف حرص على إضافة معلم معماري جديد ومميز في العاصمة، حيث حاز تصميم المشروع على العديد من الجوائز العالمية، موضحا أن إعداد التصاميم المعمارية للمشروع تم من قبل المكتب الاستشاري (SOM) والتصاميم الهندسية من قبل المكتب الاستشاري (RSP) وكلاهما من المكاتب الاستشارية العالمية.

وأوضح أن المصرف سيخلق بيئة عمل أفضل لمنسوبي المصرف، ويدعم تقديم خدمة أفضل للعملاء، ويضفي مزيدا من الراحة للزوار، ويؤكد من خلال هذا المشروع على هوية المصرف حيث روعي في التصميم المعماري للمبنى أن يكون ضمن مكوناته عناصر مرتبطة بالبيئة المحلية، وأن يحقق أعلى درجات الكفاءة الوظيفية والمساحية والبيئية، واستخدام أحدث النظم التقنية.

ويتكون المشروع من مبنى البرج المكون من (37 دوراً) تتوفر لها إطلالة رائعة من جميع الجهات على مدينة الرياض ومحاطة بأربعة أبراج للخدمات وبمساحة بناء إجمالية 60.859 م2، وتشمل دور أرضي، مخصص لبهو الاستقبال، وثلاثة أدوار مخصصة للخدمات تتضمن المسجد وقاعة المحاضرات وقاعات التدريب، ومنطقة المطاعم، يلي ذلك (31) دوراً للمكاتب الإدارية ودورين لمناطق الخدمات الفنية للبرج.

كما يتضمن المشروع مبنى المواقف تحت الأرض المكون من (4 أدوار) وبمساحة بناء إجمالية 40.984 م2 ، ومبنى خارجي إضافي للمواقف مكون من (10 أدوار) وبمساحة بناء إجمالية 19.602 م2 ، ليكون إجمالي عدد المواقف المتوفرة بالمشروع 1400 موقف تستوعب جميع موظفي الإدارة العامة، إضافة إلى تخصيص جزء منها للزوار والعملاء تسهيلا لتواصلهم مع المصرف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة