ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 26/11/2012 Issue 14669 14669 الأثنين 12 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

حوادث

 

عربة القطار الإسعافية تنقل 8 مصابين في حادث سير بخريص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

نقلت العربة الإسعافية الطبية 8 أشخاص أصيبوا في حادث سير مروري بمنطقة خريص، وقالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن نائب مدير إدارة الطوارىء والأزمات بالشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ نظمي الشريدي كان قد تلقى عند الساعة الثامنة من مساء يوم السبت الماضي طلبا لاستخدام العربة الإسعافية الطبية لنقل عدد من المصابين في حادث سير مروري بمنطقة خريص.

وبتوجيه من نائب الرئيس لشؤون العمليات المهندس عبد الله بن سعيد بالحداد قامت الجهات المعنية بالمؤسسة على الفور بتجهيز عربة القطار الإسعافية الطبية وربطها بالقطار الخاص بها ونقلها إلى موقع قريب من الحادث، ويأتي ذلك من منطلق التعاون المشترك مع الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء للتدخل السريع للحالات الإسعافية الطارئة والمستعجلة من خلال منظومة عمل يتم بموجبها الإستفادة من العربة الإسعافية الطبية المجهزة بجميع الوسائل والمستلزمات الضرورية الخاصة بغرف الطوارئ عند اللزوم.

كما أوضح بالحداد أن هذه العربة تم تجهيزها بمجهودات ذاتية من المؤسسة وتم وضعها في منطقة وسطية بين الدمام والرياض.

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور عبد الرحمن العمار مدير إدارة الخدمات الطبية بالمؤسسة أن فريقاً مكون من أربع أطباء وسبعة ممرضين وصلوا إلى محطة الهفوف وقد رافقوا عربة القطار الإسعافية الطبية من محطة الهفوف إلى موقع الحادث.

وأوضح العمار أن أنه تم نقل جميع المصابين الثمانية إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف وأن اثنين من المصابين بحالة حرجة وثلاثة حالتهم متوسطة والبقية بسيطة.

وبين الدكتور العمار احتواء العربة على جميع الوسائل والمستلزمات الضرورية وفق المعايير الدولية الخاصة بغرف الطوارئ، والاشتراطات التي حددتها الجهات الرسمية في المملكة، وتحتوي العربة على 12 سريراً مع كامل التجهيزات الخاصة بإنعاش القلب والرئتين والفحص السريري والمستلزمات الطبية الخاصة بالحوادث.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة