ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 27/11/2012 Issue 14670 14670 الثلاثاء 13 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ثلاث جهات حكومية تفتح ملف الأدوية المغشوشة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء ندوة الأدوية المغشوشة، التي تنظمها اللجنة الطبية بغرفة الرياض، برعاية رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، وبمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين؛ بهدف تسليط الضوء على عدد من الموضوعات والقضايا المترتبة على مثل هذا النوع من النشاط وآثاره على الصحة وعلى الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة الطبية الدكتور سامي العبدالكريم إن الندوة تبحث الآثار الناجمة عن تفشي ظاهرة الأدوية المغشوشة؛ بغرض الوقوف على الأضرار التي تنجم عن هذا النشاط، ووضع الحلول اللازمة للقضاء عليه عبر وسائل المكافحة المختلفة، ومن خلال جهات الاختصاص.

وأشار إلى أن الندوة ستشهد ثلاث جلسات عمل، تتناول جملة من المحاور والموضوعات، التي من أبرزها ورقة بعنوان «الغش الدوائي من وجهة نظر عالمية»، يقدمها الدكتور يعقوب حداد، وورقة بعنوان «دور الجمارك في مكافحة الغش الدوائي»، يقدمها المدير العام للجمارك صالح بن منيع الخليوي، كما تشارك وزارة الصحة بورقة عمل بعنوان «دور وزارة الصحة في مكافحة الغش الدوائي»، يقدمها الدكتور صلاح بن فهد المزروع وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية، كما يشارك الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بورقة بعنوان «الغش الدوائي من وجهة نظر خليجية».

فيما تستعرض الجلسة الثانية برئاسة الدكتور حسين بن محمد غنام «الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو الطبية». وتتضمن الجلسة ثلاث أوراق عمل، منها ورقة بعنوان «دور الهيئة العامة للغذاء والدواء في مكافحة غش الأدوية»، إضافة إلى ورقة بعنوان «دور وزارة التجارة في مكافحة الغش التجاري بشكل عام ونظام الغش التجاري»، يقدمها الأستاذ فهد الهذيلي، فيما تتناول الورقة الثالثة «الغش الدوائي من وجهة نظر محلية»، يقدمها الأستاذ محمد جمعة (مكتب كدسة).

وفي الجلسة الثالثة التي يرأسها الدكتور صالح باوزير نائب الهيئة العامة للغذاء والدواء لقطاع الدواء يقدم الدكتور كيفن مور عرضاً لنتائج دراسة غش الأدوية في المملكة، إضافة إلى مناقشة المتحدثين وعرض التوصيات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة