ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 27/11/2012 Issue 14670 14670 الثلاثاء 13 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما بلغ عددهم 2173 محامياً
العدل ترخص وتجدد لـ(106) محام وتشطب رخصة اثنين

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

منحت وزارة العدل (106) محامي تراخيص مزاولة مهنة المحاماة عقب تقدمهم بطلب تراخيص مزاولة مهنة المحاماة وممارسة المهنة وأيضا التقديم على تجديد التراخيص المنتهية.

وأشارت الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل أن لجنة قيد وقبول المحامين عقدت عدة اجتماعات نظرت من خلالها العديد من الطلبات لمزاولة مهنة المحاماة، حيث تم منح (58) رخصة جديدة لموطنين تقدموا بطلب ترخيص المحاماة فيما تم تجديد ترخيص المحاماة لصالح (48) محامياً آخرين بعد استكمال مسوغات التجديد.

وأوضحت إدارة المحاماة أنه بلغ حتى الآن عدد المحامين الممارسين 2173 محامياً على مستوى كافة مناطق المملكة كما أنه تم الترخيص في هذا العام لعمل المحاماة لصالح 284 محامياً وذلك حتى نهاية شهر ذي القعدة من هذا العام.

وفي سياق متصل نفذت لجنة قيد وقبول المحامين شطب ونقل عدد من المحامين حيث تم شطب ترخيص محاماة لالتحاقه بالوظيفة كما تم شطب ترخيص محامي لوفاته وتم نقل محام آخر لسجل المحامين غير الممارسين.

وذكرت وزارة العدل أن لجنة قيد وقبول المحامين تواصل اجتماعاتها بشكل مستمر لسرعة إنجاز جميع الطلبات والمعاملات المقدمة من المحامين، حيث تتم دراستها وفق نظام المحاماة ولائحته التنفيذية وفحصها جميعا واستيفائها الشروط المطلوبة تتم الموافقة على التراخيص للمتقدمين.

وأشارت الوزارة أنها تقوم بالتواصل مع جميع المحامين بإرسال رسائل إلكترونية قصيرة على أرقامهم المدرجة في قاعدة البيانات بالإدارة لاستلام تراخيصهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة