ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجامعة تفوقت في نشر البحوث الهندسية
نائب رئيس مدينة التقنيَّة يستعرض مؤشرات أداء البحث العلمي ويشيد بجامعة جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي:

استقبل معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع، بمكتبه مستشار نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيَّة لدعم البحث العلمي عبد الله الخالد، حيث جرى خلال اللقاء استعراض تقرير مؤشرات أداء البحث العلمي بالمملكة، الذي أصدرته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيَّة للفترة من 2001 - 2010م.

وأوضح الخالد، أن الهدف من إعداد هذا التقرير، هو رسم الخطط الإستراتيجيَّة لمستقبل البحث العلمي بالمملكة. وقد حضر اللقاء وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد ربيع، ووكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الأستاذ الدكتور علي كاملي، وعدد من عمداء الكلِّيات والمراكز البحثية.

وقد أشار التقرير إلى عدَّة إشارات إيجابيَّة حققتها الجامعة، حيث جاءت جامعة جازان رابعًا على مستوى المملكة في (معامل تأثير الاقتباس Citation Impact) للبحوث التي قام بنشرها الباحثون وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في المجلات العلميَّة العالميَّة المصنفة (ISI).

كما أشار التقرير إلى تفوق جامعة جازان في النشر للبحوث الهندسية على مستوى المملكة.

يذكر أن الجامعة نشرت في المجلات العلميَّة العالميَّة المصنفة (ISI) خلال عام 2011م 66 بحثًا أيّ بزيادة نسبتها 46 في المئة عمَّا نشرته في الأعوام الخمسة الماضية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة