ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شاركت في فعاليات المؤتمر العلمي للعنف ضد المرأة ووقفت على واقع العملية التربوية
طالبات نجران يقترحن تفعيل الرياضة.. والفايز تعدهن بصالة مغلقة متعددة الأغراض

رجوع

 

نجران - حمد آل شرية:

قامت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الأستاذة نورة الفايز أمس الأول بزيارة تفقدية للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران. وقد بدأت الزيارة، التي يرافقها فيها وفد نسائي من وزارة التربية والتعليم ومساعدة الشؤون التعليمية (بنات) بنجران رباب الزايدي وعدد من القيادات التربوية النسائية بالمنطقة، بجولة في مراكز تعليم الكبيرات, تلاها زيارة لمعرض الأنشطة الدائم بإسكان قوى الأمن الداخلي، ثم جولة ميدانية على عدد من مدارس المنطقة.

وقد وعدت الأستاذة الفايز, طالبات المرحلة الثانوية في مجمع مدارس حي الأملاح بإقامة صالة مغلقة متعددة الأغراض في المجمع, بعد لقائها الطالبات والدخول معهن في حوار تربوي, ثم تلقيها سيلاً من الاحتياجات والاقتراحات لتطوير التعليم في المملكة من قبل طالبات المجمع, التي كان من أهمها تفعيل النشاط الرياضي بمدارس البنات, وتأمين أجهزة حاسب محمول لكل طالبة, إضافة إلى توفير الطابعات لتسهيل عملية طبع البحوث الكثيرة ودمج بعض المقررات في كتاب واحد. وقد قوبل وعد الأستاذة الفايز بإقامة الصالة المغلقة بارتياح كبير من قبل الطالبات, إلا أنها أكدت على العمل وفق الإمكانات المتاحة والتكيف معها؛ حتى لا يكون الاحتياج عائقاً للعمل, مؤكدة أنها لم تحضر من الرياض إلا للاطمئنان عليهن والتأكد من أن الخدمات المقدمة لهن متكاملة.

وشهدت الفايز, خلال زيارتها المجمع عدداً من الحصص الدراسية داخل الفصول, والتقت طالبات التربية الخاصة, كما تفقدت المختبرات المدرسية والمقاصف, وسألت عن الاشتراطات الصحية المطبقة, فضلاً عن التأكد من وجود مخارج الطوارئ ووسائل السلامة في المجمع.

وكانت الفايز قد ناقشت المشاكل والصعوبات التي تواجه مراكز تعليم الكبيرات, وذلك خلال زيارتها التفقدية التي قامت بها مساء أمس الأول لمركز المركب لتعليم الكبيرات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران, وكان برفقتها كلٌّ من الدكتورة عبير الحناكي مديرة إدارة التغذية والمقاصف بالوزارة والدكتورة مضاوي السعيد مديرة إدارة الشؤون العلاجية وحصة النهدي المشرف العام على مكتب معالي النائبة وأمل الشرعبي مشرفة عموم إدارة تربوية ومساعدة الشؤون التعليمية (بنات) بنجران رباب الزايدي وعدد من القيادات التربوية النسائية بالمنطقة.

من جهة أخرى قامت الفايز والوفد المرافق لها بزيارة معرض الأنشطة بإسكان قوى الأمن الداخلي، وكان في استقبالهن مديرات إدارات الشؤون التعليمية وعدد من المشرفات التربويات.

إلى ذلك شاركت الفايز في فعاليات المؤتمر العلمي للعنف ضد المرأة, الذي أُقيم أمس برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، في مقر مستشفى الملك خالد بنجران.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة