ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على مدى ثلاثة أيام بمركز حياة مول بالرياض
صحة الرياض تنظم معرضاَ توعوياً بمخاطر العنف ضد المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض معرضاً توعوياً للتعريف بمخاطر العنف ضد المرأة وآثاره على الصحة النفسية والجسدية للنساء من ضحايا العنف، ابتداءً من اليوم الأربعاء 14 محرم 1434 وعلى مدى 3 أيام بمركز الحياة مول بالرياض.

أوضح ذلك الدكتور مشهور بن هليل الوقداني رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة الرياض، مشيراً إلى أن معرض «العنف ضد المرأة» يأتي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة وحددت له يوم 25 نوفمبر من كل عام.

وأضاف الدكتور الوقداني أن المعرض يهدف إلى تنمية الوعي بمخاطر العنف ضد النساء على كافة المستويات الصحية والاجتماعية وتعزيز إسهامات المجتمع في علاج هذه المشكلة وعدم تعريض المرأة لأي شكل من أشكال العنف وإبراز جهود المملكة في التصدي لمثل هذه السلوكيات من خلال الأنظمة ذات العلاقة أو تقديم الدعم للنساء المعنفات.

وأشار رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة الرياض أن المعرض يضم عدداً من الأركان منها ركن لإدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، وركن للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وركن لشرطة منطقة الرياض، وأركان عدد من الهيئات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة بقضايا العنف ضد المرأة والتي تعرض عدداً من المطبوعات، بالإضافة الى تخصيص ركن استشارات لذوي الاحتياجات الخاصة

والإصدارات التوعوية والصور الفوتوغرافية للتعريف بأشكال العنف التي تتعرض لها المرأة وما ينتج عنها من مخاطر صحية ونفسية واجتماعية.

وعبر الدكتور الوقداني عن شكره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم لاهتمامه ودعمه لفريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة الرياض وتوجيهاته بضرورة تكثيف الأنشطة التوعوية بهذه المشكلة والتي - ولله الحمد- لا تمثل ظاهرة في المجتمع السعودي عامة، حيث إن عدد حالات العنف التي تم تسجيلها خلال عام 1432هـ لم تتجاوز 99 حالة منها 88 حالة ضد مواطنات و11 حالة بين المقيمين في المملكة.

وأشاد الدكتور الوقداني بمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وشرطة الرياض في المعرض والذي يستهدف جميع فئات المجتمع والنساء على وجه الخصوص بهدف تعريفهن بطرق الحصول على المساعدة في حال تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف ومنها العنف الجسدي وما قد ينتج عنه من مشكلات صحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة