ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال لقاء سموه برئيس وأعضاء المجلس.. الأحد القادم
الشورى يتيح للمواطنين طرح مقترحاتهم واستفساراتهم على وزير التربية والتعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعد العجيبان:

أتاح مجلس الشورى لعموم المواطنين استقبال مقترحاتهم واستفساراتهم التي يرغبون عرضها أمام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم التي تتعلق بأداء الوزارة، وذلك خلال حضور سموه جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والستين المنعقدة يوم الأحد القادم برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. وسيطلع سمو وزير التربية والتعليم خلال الجلسة أعضاء المجلس على توجهات الوزارة وخططها المرحلية والمستقبلية لتطوير قطاع التربية والتعليم، والسبل التي تنتهجها الوزارة لتعزيز مخرجات التعليم وأدواته، كما سيجيب سموه على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس.

وقد أتاح مجلس الشورى لعموم المواطنين استقبال مقترحاتهم واستفساراتهم وذلك عبر البريد الإلكتروني (webmaster@shura.gov.sa) أو على الفاكس رقم (014816971) وحتى موعد أقصاه يوم السبت القادم الموافق 17/ 1/ 1434هـ.

من جهة أخرى أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن المملكة وانطلاقاً من مسؤوليتها وحرصها على الإسلام والمسلمين أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - مبادرته للحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات وان من ثمرة هذه المبادرة الكريمة افتتاح مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العاصمة النمساوية فيينا لمد جسور التواصل والتفاهم المتبادل بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس وفد لجنة السياسات الخارجية في البرلمان الدنماركي برئاسة عضو البرلمان ورئيس اللجنة السيد يبي كوفود الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس المجلس بالوفد الدنماركي مؤكداً أهمية تطوير العلاقات بين المملكة والدنمارك في شتى المجالات إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الدنماركي.

وقدم معاليه نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جانبه عبر رئيس لجنة السياسات الخارجية في البرلمان الدنماركي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة المملكة مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة السيد كريستيان كونكسفيلت، والمدير العام للعلاقات العامة والإعلام في مجلس الشورى الدكتور عبد الرحمن بن عثمان الصغير.

وفي شأن آخر عقد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الدنمركية بمجلس الشورى أمس وبرئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور عبد الله بن إبراهيم العسكر اجتماعاً بمقر مجلس الشورى في الرياض مع وفد أعضاء لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الدنماركي برئاسة النائب جيبي كوفود، الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والدنمارك على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعراض لأوجه التعاون التي تربط البلدين الصديقين في شتى المجالات.

كما تناول الجانبان سبل دعم وتعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الدنماركي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يسهم في دعم أوجه التعاون في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق مصلحة البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى تعمل، على تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ويحقق اكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة