ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سابك تعرض إنجازاتها في ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في الجناح السعودي بمعرض قطر للاستدامة، الذي يقام بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر حول التغير المناخي ، في الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر 2012م.

وخلال حفل افتتاح المعرض، زار جناح (سابك) عبد الله بن حمد العطية رئيس مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر حول التغير المناخي ، وكان برفقته الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري، وكريستيانا فيجور الأمين التنفيذي لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي.

وقد استقبل الوفد في جناح (سابك) الدكتور طلعت بن ظافر القحطاني نائب الرئيس للمملكة والشرق الأوسط وأفريقيا في وحدة التخطيط والاستراتيجية بشركة (سابك) - بالإنابة عن المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي - وخالد أبو الليف، مستشار الاستدامة لدى وزارة البترول والثروة المعدنية، وكبير المفاوضين لاتفاقيات المناخ.

وسيشارك المهندس الماضي، يوم الاثنين الثالث من شهر ديسمبر 2012م، في حلقة نقاش يحضرها عدد من خبراء الصناعة وقادة الفكر، وتعقد تحت عنوان «نماذج الأعمال المبتكرة في الشرق الأوسط». ويدير الحلقة بيتر باكر، رئيس مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة.

وتعليقاً على مشاركة (سابك) في المعرض، قال الماضي :»لدى (سابك) خططاً استراتيجية وأهدافاً وإجراءات جاهزة لتلبية توقعات الأطراف المعنية بأعمال الشركة. وهذه الخطط تعتمد على الشفافية وتحمّل المسؤولية، وستقدم منافع اجتماعية وبيئية واقتصادية لتأمين استدامة طويلة الأمد لأعمالنا وموظفينا ومجتمعنا وكوكبنا بشكل عام. من هنا.. يأتي حرص (سابك) على المشاركة الدولية والإقليمية المعنية بالاستدامة والمحافظة على البيئة».

يوظف معرض (سابك) ـ الذي يديره عدد من قادة فريق الاستدامة في الشركةـ أحدث التقنيات لإبراز جهود الشركة في مجال الاستدامة، حيث يتضمن عروضاً تقدم للزائرين أمثلة فعلية حول إنجازات الشركة في مجال ترشيد استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات الكربون. كما يضم عرضاً عن السيارة إيفوك التي تنتجها شركة (رانج روفر)، والتي تستخدم حلول المواد المبتكرة من (سابك)؛ ما أسهم في خفض وزن السيارة بنسبة 35 في المائة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة