ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة منطقة الرياض تعد خطة لموسم الأمطار

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قامت أمانة منطقة الرياض بإعداد خطة متكاملة لموسم الأمطار، ووجه معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل الإدارات والجهات المعنية بخطة طوارئ السيول ورؤساء البلديات الفرعية إلى سرعة مباشرة مواقع تجمعات مياه الأمطار وتلافي السلبيات التي وقعت خلال الأعوام الماضية. كما وجَّه معاليه بإلزام المقاولين بمتابعة تجمعات السيول في مواقع المشروعات والمحافظة على وسائل السَّلامة ومنع انهيارات الخنادق واتِّخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك ومحاسبة المُقصِّر منهم. وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشروعات المهندس محمد الضبعان بأن أمانة منطقة الرياض قامت بتجهيز أكثر من (120) فرقة مكوَّنة مما يزيد على (450) مشرفًا وعاملاً يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار، وقد تَمَّ تزويدهم بأكثر من (280) مضخة متحرِّكة يتمُّ نقلها بواسطة سيَّارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السَّلامة واللوحات التحذيرية.

كما أفاد بأن أمانة منطقة الرياض قامت مؤخرًا بمراقبة جميع الأنفاق التابعة لها بواسطة أنظمة مراقبة ومتابعة للمضخات الغاطسة عن بعد وتركيب كاميرات مراقبة في جميع الأنفاق والبالغ عددها ثلاثة عشر نفقًا موزّعة في مدينة الرياض .

وقامت الإدارة العامَّة للتشغيل والصيانة بتجهيز فرق خاصة لمتابعة هذه الأنفاق تفاديًا لأية حوادث قد تحصل لا قدر الله وكذلك سيتم تشغيل اللوحات الإلكترونية لتحذير سائقي السيَّارات أثناء هطول الأمطار، كما قامت الإدارة بالتنسيق المباشر مع الإدارة العامَّة للدفاع المدني وتَمَّ تزويدهم بخطة طوارئ الأمانة لموسم السيول، كما هو متبع في السنوات السابقة.

وسيقوم مركز طوارئ الأمانة بتسلّم البلاغات على الرقم (940) وتوزيعها بِشَكلٍّ فوري وعاجل على الفرق المناوبة في المواقع سواء الذاتية التابعة للأمانة أو وزارة النقل أو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة