ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية
النصر يضع قدمه في الثمانية.. وآمال الفتح قائمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

كسب فريق النصر مباراته امس مع ضيفه الحد البحريني بثلاثة اهداف دون رد شجلت جميعها في الشوط الثاني للمباراة التي اقيمت لحساب بطولة كأس الاتحاد العربي للاندية، في حين خسر الفتح مباراته في نفس البطولة امام مضيفه العربي الكويتي بثلاثة اهداف لهدفين.

النصر × الحد البحريني

كتب - عيسى الحكمي

وضع النصر قدما في ربع نهائي كأس الاتحاد العربي لكرة القدم بعد فوزه المريح على ضيفه الحد البحريني بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب دور الستة عشر الذي جرت أحداثها على استاد الملك فهد الدولي مساء أمس الثلاثاء.

وانتظر الأصفر حتى الدقيقة 68 ليبدأ رسم انتصاره بالأهداف الثلاثة التي تعاقب على تسجيلها الإكوادوري أيوفي من ضربة جزاء وسعود حمود ومحمد السهلاوي في الدقائق 68 و71 و76 لتصبح مهمة الأصفر في تأمين التأهل لربع النهائي مواتية بأكثر من خيار في مباراة الرد الأربعاء المقبل داخل قواعد الفريق البحريني.

جاءت المباراة على المستطيل الأخضر في شوطها الأول صعبة على الفريق النصراوي الذي سيطر على الكرة لكنه عجز عن فك شفرة الانضباط الدفاعي من جانب الفريق الضيف الذي نجح في الحد من الخطورة الهجومية للأصفر وفرض على الأخير خيارات معقدة جعلت الحارس الدولي عباس أحمد بعيدا عن خطر الكرات.

في المقابل لم يشكل الحد مايذكر على الصعيد الهجومي عدا ثابتة أطلقها محمد عاشور بجانب القائم في الدقيقة 24 في حين بقي مهاجمه الوحيد النيجيري عبد السلام تحت سيطرة دفاعات النصر التي لم تختبر في الفترة الأولى.

أهم اللقطات الساخنة في الشوط الأول كانت فرصة محمد السهلاوي الذي تلقى الرسالة من غالب خلف المدافعين لكن تأخره جعل قدم المدافع البحريني يتصدى لتسديدته التي ذهبت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 9. وحاول عبد الرحمن القحطاني الذي بدأ المباراة بدلا من الزيلعي المصاب استخدام قوة التسديد في الدقائق 18 و32 و41 بيد أن الأولى مرت بجانب القائم والثانية والثالثة حولتها الأقدام المضادة لضربات ركنية لم تحمل في طياتها جديدا.

وفوت المدافع المتقدم محمد عيد فرصة حقيقة للتسجيل قبل 9 دقائق من نهاية الشوط الأول بيد أنه لم يحسن الاستفادة من تمريرة ما كرة أرسلها عبد الغني لينتهي الشوط الأولى بدون أهداف.بعد الاستراحة أدخل مدرب النصر المهاجم سعود حمود بدلا من القحطاني لتعزيز التدفق الهجومي ،وفاجأ الفريق البحريني النصر بعدة حملات مضادة حملت في أحيان كثيرة الخطورة أبرزها محاولة عيسى مصبح مخادعة حارس النصر المتقدم عن مرماه عبد الله العنزي بكرة ساقطة مرت بسلام في الدقيقة 54 ،كما سدد محمد عاشور بجانب القائم في محاولة أخرى.

تغييرات دانيال تنجح

عندما وجد المدرب كارينيو الأمور لا تسير في صالح أصحاب القمصان الصفراء أجرى تغييره الثاني في الدقيقة 62 بدخول عبد العزيز الذيابي بدلا من عبده عطيف، وغير من سياسة بناء الهجمات معتمدا على تقدم خالد الغامدي من الطرف الأيمن والتمريرات القصيرة بين اللاعبين لإرهاق الفريق البحريني.

أتت تغييرات كارينيو بما كان ينتظر عندما حصل السهلاوي على ضربة جزاء في الدقيقة 68 افتتح من خلالها أيوفي باب التسجيل ،وبعد 3 دقائق عاد صاحب الهدف الأول ليرسم خارطة الطريق لزميله سعود حمود الذي فجر كرة قوية على يسار الحارس البحريني مضيفا الهدف الثالث، وتوج أيوفي التألق بإرسال كرة الهدف الثالث لرأس السهلاوي في الدقيقة 76.

قابل عدنان إبراهيم مدرب الحد التحول في النتيجة بالدفع بالبرازيلي فاغنر وعبد الله صقر ،وكان بإمكان النصر مضاعفة النتيجة في أكثر من لقطة أهمها المحاولة الفردية التي شق فيها الغامدي الحصون الدفاعية وواجه الحارس عباس أحمد بيد أن الأخير أنقذ الموقف في الدقيقة 86 ،وفي المقابل تهيأت أمام الضيوف فرص حقيقية لهز مرمى عبد الله العنزي الذي كان حاضرا بكامل حواسه لينقذ تسديدتين إحداهما من البديل فاغنر في الدقيقة 83 ،فيما تكفل إبراهيم غالب بصد محاولة حقيقية من النيجيري عبد السلام.شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة دخول شايع شراحيلي بدلا من حسني عبدربه لدعم الخطط الدفاعية والمحافظة على النتيجة التي تبدو مريحة للأصفر لينتقل إلى ربع النهائي بنسبة كبيرة.

العربي الكويتي × الفتح

انتزع فريق العربي الكويتي فوزا صعبا من ضيفه الفتح السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب الدور الأول ببطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم امس .

افتتح العربي التسجيل عن طريق أحمد عبد الغفور من ضربة رأس في الدقيقة 26 لكن الفتح أدرك التعادل بعد أقل من دقيقتين من ركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي التون جوزيه. وعادت المقدمة للعربي عبر فهد الرشيدي الذي سجل هدفين للفريق الكويتي في الدقيقتين 36 و38 من زمن الشوط الأول قبل أن ينجح البرازيلي جوزيه في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني له وللفتح من ركلة جزاء اخرى في الدقيقة 62 من زمن المباراة التى جمعت الفريقين على أستاد صباح السالم بالكويت.ولعب الفتح السعودي لمدة 68 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد السنغالي كيمو سيسوكو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 22.وسيستضيف الفتح منافسه العربي في مباراة الإياب بالسعودية في الخامس من ديسمبر المقبل .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة